أشهر أكاديميات الطيران في العالم

الوطن العربي

 أكاديمية الطيران الملكية الأردنية      

تأسست أكاديمية الطيران الملكية الأردنية عام 1966 وكانت أول معهد في المنطقة يعنى بالتدريب في مجال الطيران. وقد حصلت الأكاديمية على إعتماد من هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني و إعتماد منظمة الطيران المدني الدولية و العديد من هيئات الطيران في العالم.تعمل الأكاديمية ضمن معايير ومتطلبات وكالة السلامة الجوية الأوروبية  و إدارة الطيران الفدرالي الأمريكي لتلبية متطلبات التدريب وشركات الطيران في المنطقة. تقدم الاكاديمية دورات طيران و دورات هندسة طائرات . الأولى تشمل رخصة الطيار الخاصة  PPL و رخصة الطيار التجاري / الألي و رخصة طيار خط جوي  ATP  و دورة مدرب جوي  IRI-FIو دورة مرحل جوي  Dispatcher و الثانية تشمل هندسة صيانة الطائرات و صيانة الكترونيات الطائرات

أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين   

تدرس أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين جميع برامج التدريب على الطيران باللغة الإنجليزية وهي  تهدف إلى تزويد الخريجين بالمعرفة والمهارات اللازمة حتى يبدأوا حياتهم المهنية كطيارين على الخطوط الجوية الدولية، حيث ستسهم هذه المناهج في غرس ثقافة مهنة الطيار التجاري منذ البداية. مدة الدراسة حوالي 3 سنوات و تقبل الاكاديمية حوالي 200 طالب سنويا . صمّمت أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين التي بدأت العمل حديثا  لتكون أحدث مراكز تعليم الطيران وأكثرها تطوّراً في العالم.

الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران   

الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران   تأسست  في 1932 في  بمطار ألماظة . في عام 1971 غير أسمها الى هيئة المعهد القومي للتدريب على أعمال الطيران المدني وانضمام معهد مصر للطيران إليها، وتغير اسم المنشأة من جديد إلى الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران في عام  2009. تضم الأكاديمية حالياً ثلاث كليات رئيسية هي الكلية المصرية للطيران، كلية المراقبة الجوية، كلية الدراسات المتخصصة بالإضافة إلى معهد الحاسبات وتكنولوجيا معلومات الطيران والفضاء.

 أكاديمية اتيس لعلوم الطيران

أكاديمية اتيس للطيران هى أول أكاديمية طيران خاصة تم تأسيسها في مصرفي 2010 و هي مسجلة في جنوب افريقيا لاعداد كوادر في مجالات الطيران المدني  و هي  تعمل بإتفاقيات دولية موثقة مه المنظمة الدولية للطيران المدني و الطيران الاتحادي الاميركي . و هي تقدم دورات تأهيل طيارين مدنيين مشتركة بين مصر و جنوب افريقيا و مصر و كل من فلوريدا و كاليفورنيا .

أكاديمية الشرق الأوسط للطيران  

أسست أكاديمية الشرق الأوسط للطيران في عام 2000 و هي أول مؤسسة خاصة متخصصة في مجال تدريب الطيارين وصيانة الطائرات، تقع وسط العاصمة عمان – مطار ماركا. تقدم الأكاديمية  دورات تدريبية لتخريج  طيارين و فني صيانة الطائرات و حسب معايير وقوانين هيئه تنظيم الطيران المدني الاردني . علما بأن الأكاديمية مرخصة ومعتمدة من قبل هيئة تنظيم الطيران المدني الاردني كمركز طيران تدريبي لتقديم دورات الطيران التالية: دورة رخصة طيار خاص ،  دورة طيار آلي ، دورة رخصة طيار تجاري ، دورة مدرب أرضي متقدمة ، دورة مدرب آلي أرضي ، دورة دورة مدرب طيران جوي ، دورة مدرب طيران آلي ، رخصة طيار خط نقل جوي ،  دورة ادارة موارد الاطقم ، و دورة مرحل جوي بالإضافة الى دورات الهندسة و الصيانة ومنها صيانة محركات الطائرات النفاثة والإلكترونيات.

أشهر مدارس الطيران في العالم

الطيار الجيد هو نتاج التدريب الجيد لذلك يجب الحرص على أختيار المدرسة المناسبة و فقا لحاجاتك التدريبية الخاصة .

الطيارون مختلفون و كذلك هي مدارس الطيران . للحصول على أقصى فائدة من التدريب من المهم أن تضع لنفسك أولا بعض الأهداف. قد يكون بعضها بسيطا مثل “أود أن أتعلم الطيران أو صعبا مثل أريد أن أصبح طيارا في أسرع وقت ممكن. عليك أن تتذكر أن عدد مدارس الطيران يصل الى الألأف ، في الولايات المتحدة وحدها هناك أكثر من الف مدرسة للطيران . عليك التأني عند الأختيار . معظم المطارات لديها مدرسة أو مدارس لتعليم الطيران . هذا هو مكان جيد للبدء إذا كنت لا تمتلك أي خبرة طيران سابقة وتريد أن تتعرف على هذا العالم الكبير  قبل اتخاذ أي قرارات كبيرة أو التزامات.

أكاديمية أكسفورد للطيران

أكاديمية أكسفورد للطيران هي أكبر شبكة التدريب على الطيران في العالم و تضم تسع مدارس . تأسست الأكاديمية قبل أكثر من 85 عاما و هي توفر برامج تدريب للطيارين من مختلف ارجاء العالم . تشمل البرامج  ATPLو  CPL و MPL وكلها تجمع بين الدروس النظرية و تدريب الطيران الراقي وفقا لمتطلبات سلطة الطيران المطلوبة . في الاكاديمية حوالي 200 طائرة، و هي قادرة على تدريب أكثر من 2000 الطيارين سنويا. أكاديمية أكسفورد للطيران هي شبكة تدريب على الطيران الأولى في العالم و لها فروع في المواقع التالية:

  • بروكسل، بلجيكا
  • غونديا، الهند
  • ملبورن أستراليا
  • أكسفورد، المملكة المتحدة
  • بيرث، أستراليا
  • فينيكس، الولايات المتحدة الأمريكية

مجموعة  أجنحة سي تي سي / ساوثهمبتون / بريطانيا       www.ctcwings.com

مجموعة  أجنحة سي تي سي هي شركة عالمية رائدة في مجال التدريب على الطيران و هي تقدم العديد من الدورات لمختلف شركات الطيران حول العالم و الراغبين في دراسة الطيران .

أكاديمية سلامة الطيران www.flightsafetyacademy.com

تأسست في العام 1966، في فلوريدا  وهي معروفة بتقديم العديد من الدورات المتخصصة للمؤسسات المدنية و العسكرية في الطيران . تخرج من الأكطاديمية أكثر من 170000 طيار يعملون في 62 شركة طيران .

أكاديمية أيس للطيران     http://www.ace-aviation.co.nz

آيس الطيران هي مدرسة متميزة للتدريب على الطيران، وتخصصت في تدريب الطياريين المبتدئين ، لكنها تستقبل أيضا طياريين أخريين من مختلف ارجاء نيوزلندا و العالم . برامج التدريب تركز على أساسيات الطيران في حين يركز المدربون على ضمان الفائدة القصوى من التدريب . تقدم المدرسة البرامج التالية : رخصة الطيار الخاصة  و رخصة الطيار التجارية  و التدريب في تضاريس وطقس  متنوع  و الطيران الجبلي  و الطيران الليلي  و غيرها

أكاديمية بان أميريكان للطيران   https://www.panamacademy.com

أكاديمية بان أميريكان للطيران هي الشركة الرائدة في مجال توفير الدعم التدريب لشركات الطيران العاملين في الطيران . و الاكاديمية هي كل ما تبقى من شركة الطيران العريقة و تأسست في العام 1980 في ولاية فلوريدا و هي لديها خبرة من الخبرة في مجال التدريب على الطيران اكثر من أي شركة أخرى في العالم. لديها فروع في ميامي، و لاس فيغاس، ومينيابوليس، و طوكيو، و تايلاند وأوروبا.

اكاديمية سنغافورة للطيران   http://www.sfcpl.com/

اكاديمية سنغافورة للطيران تأسست في عام 1988، مملوكة للطيران السنغافوري وهي شركة رائدة في مجال التدريب على الطيران، بالإضافة إلى التدريب المتقدم على الطيران لطيارين لمجموعة الخطوط الجوية السنغافورية.من المعروف أن الكلية دربت أكثر من 1900 طالبا لمجموعة الخطوط الجوية السنغافورية. وبدأت في  2006 بقبول طلاب النفقة الخاصة ويعمل نحو 30 من هؤلاء الطلاب  حاليا في شركات طيران ذات سمعة عالية .

أكاديمية راجيف غاندي للطيران/ الهند  http://www.rgaviation.com/

تمتلك اكاديمية راجيف غاندي للطيران في مدينة حيدرآباد بنية تحتية ممتازة للتدريب المتخصص في مجال الطيران. هي واحدة من أكبر أكاديميات الطيران في الهند و لديها اسطول من طائرات سيسنا المشهورة 152 و 172 و جميع الطائرات مجهزة بأنظمة تحديد المواقع العالمية الأقمار الصناعية والأجهزة المساعدة الهبوط ، بالضافة الى أجهزة المحاكاة المتطورة .كما تفتخر الأكاديمية بمطار مخصص للتدريب، و حظيرة متقدمة بنيت لتلبية المعايير العالمية، وتوافر مطار حيدر أباد القديم للتدريب العملي، والتدريب على الطيران، وصيانة الطائرات.

غلوبال للطيران / اليونان   http://globalaviationsa.com/

تاسست غلوبال للطيران في العام 1997 لتقديم دورات التدريب في مختلف المجالات مثل رخصة الطيار الخاصة و التجارية و الطيار الألي و مدرب الطيران و المحركات المتعددة و غيرها .علاوة على ذلك، غلوبال هو مركز اختبار معتمد للايكاو لأختبار اللغة الأنجليزية المستوى 4 الطيران ، وتقدم الامتحانات على مدار السنة. تأسست غلوبال للطيران من قبل مجموعة من خبراء الطيران في مدينة أثينا . بسبب دورة الالعاب الاولمبية فى اثينا عام 2004، تم نقل قاعدة التدريب على الطيران الى مطار باتشى بمغارا / مطار لارجا /.

Coach Training Accelerator Online

مجموعة سكاي ورلد للطيران / الفلبين   http://skyworldaviationgroup.com/

مجموعة سكاي ورلد للطيران / الفلبين  تقدم مجموعة من البرامج التدريبية في الطيران  . تقدم المدرسة باللغة الأنجليزية مناهج دراسية تستجيب  لأعلى متطلبات الطيران في مرافق عالية الجودة و معظم البرامج الدراسية إبداعية وتجاوبية لخبرات الطلاب في برامج تلبي حاجات الطلاب الجدد و الذين يملكون خبرة طيران سابقة .

أكاديمية فلاي سكول للطيران / أسبانيا   http://www.flybyschool.com/

أكاديمية فلاي سكول هو أكاديمية طيران معترف بها دوليا تقع في لمدينة يون الأسبانية . و الأكاديمية تقدم دورة متكاملة  للطلاب الدوليين  و الدورات تبدأ كل شهرين ، مدة الدورة 14 شهرا . سعر الدورة هو 65،000 € والتي تشمل ضريبة القيمة المضافة، والتدريب ورسوم الهبوط، والإقامة، وجبات الطعام، وجهاز آي باد .

اكاديمية أيه آي أس للطيران / هولندا    https://www.aisflightacademy.com

اكاديمية أيه آي أس للطيران تسعى جاهدة لتقديم أعلى مستوى من التعليم والتدريب وفقا للمعايير الأوروبية مستندة الى سنوات عديدة من الخبرة في تدريب الطيارين .  تقدم الأكاديمية دورة لمدة 22 شهرا تشتمل جوانب نظرية و عملية بأستخدام وسائل تدريس متقدمة .

اكاديمية كينيا للطيران   http://www.kenyaschoolofflying.com/

اكاديمية كينيا للطيران في العاصمة نيروبي . يقع الحرم الرئيسي للأكاديمية في مطار ويلسون في نيروبي، وقواعد طيران أخرى هي في ماليندي، أورلي إيربارك ومطار أوكوندا. تقدم الاكاديمية دورات مختلفة و تمتلك اسطول تدريب من 21 طائرة متنوعة و يتخرج منها 100 طيار سنويا

الأكاديمية الآسيوية للطيران / المالديف    http://www.aaa-fta.com

تأسست الأكاديمية الآسيوية للطيران في عام 2008 في سريلانكا وفتحت أبوابها في عام 2010 كأول مدرسة طيران تعمل في جزر المالديف.  وقد تم اعتماد الأكاديمية من قبل منظمة الطيران المدني الدولي  وإدارة الطيران المدني المالديفي. و هي تقدم التدريب للطيارين المحترفين . شهادة الأكاديمية  معترف بها من قبل الدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولية .

أكاديمية أتش أم للطيران / ماليزيا      http://www.hmaerospace.com/

تقدم أكاديمية أتش أم للطيران في ماليزيا  مجموعة من دورات الطيران. جميع الدورات تقدم بموافقة  وزارة الطيران المدني الماليزية  وفقا لمتطلبات منظمة الطيران المدني الدولي . يشرف على الأختبارات وزارة الطيران المدني الماليزية  و الطيران المدني الدولية البريطانية . تتراوح مدد الدورات بين (3) إلى ثمانية عشر (18) شهرا و هي تلبي أحتياجات شركات الطيران التجارية و خريجي الثانوية على النفقة الخاصة و الطلاب الدوليين .

أكاديمية سريراجا للطيران / تايلند    http://www.sravia.co.th/

تعتبر أكاديمية سريراجا للطيران من مدارس الطيران الأولى في تايلند و هي معتمدة من قبل وزارة الطيران المدني و منظمة الطيران المدني الدولي . تقع الأكاديمية في مقاطعة تشونبوري على الساحل الشرقي من تايلاند، وتبعد 118 كم فقط . و هي تقدم جميع خدمات الطيران ، بضمنها الدورات المخصصة للطيران ، سواء المبتدئين أو المحترفين .للأكاديمية مدرج يزيد طوله بقليل عن الكيلومتر الواحد .

كاديمية أيفكون جيت أفريقيا / جنوب أفريقيا     http://www.avconjet.at/

أكاديمية أيفكون جيت أفريقيا هي جزء من أيفكون جيت الأوربية المعروفة (النمسا) .تقع الأكاديمية في مدينة جوهانبيرغ ، في منطقة ميدراند في مطار غراند سنترال في جنوب أفريقيا .توفر الأكاديمية مختلف أنواع دورات الطيران ، على طائرات سيسنا 172، طائرة التدريب المعروفة دوليا و المجهزة بأخر تقنيات التدريب .

أكاديمية باسير للطيران / استراليا       http://www.basair.com.au/

أكاديمية باسير للطيران متخصصة في تدريس الطلاب الذين يطمحون لأن يصبحوا طياريين تجاريين. تخرج من الأكاديمية مئات الطيارين و الذين يعملون في العديد من شركات الطيران المعروفة . أثناء الدراسة في الأكاديمية سيستفيد الطلاب من أسليب التعلم المتطورة التي تهدف إلى تحقيق أقصى قدر من الدراسة ، وبالتالي تقليل عدد ساعات الطيران المطلوبة للحصول على رخصة الطيار التجاري. تقدم الأكاديمية ست دورات مختلفة في الطيران .

أكاديمية آير أيجل للطيران / باكستان      http://aireagle.edu.pk/

أكاديمية آير أيجل للطيران في مدينة لاهور من مدارس الطيران المعروفة في باكستان و هي مجهزة بطائرات سيسنا 172 P التي زودت ببعض الجهزة المتطورة من أجل الستفادة القصوى من التدريب .المدرسة تقع في المبنى القديم لمطار العلامة أقبال الدولي في مدينة لاهور .

أكاديمية أفييتير للطيران / قبرص      http://www.aviator.com.cy/

تأسست أكاديمية أفييتير للطيران في عام 2000 في مدينة لارنكا ومقرها مطار لارنكا الدولي على بعد 30 دقيقة من العاصمة نيقوسيا ، و تعتبر واحدة من افضل مدارس تعليم الطيران في قبرص و هي تعمل تحت أشراف وزارة الطيران المدني القبرصية. يأم الأكاديمية طيارون محترفون و طلاب من جميع أنحاء العالم للدراسة في العديد من الدورات التي تقدمها باشراف مدربين مختصين في منشئات حديثة مجهزة بأحدث المعدات و الأجهزة .

أكاديمية أتلانتك للطيران / تركيا   http://www.afa.aero/

تأسست أكاديمية أتلانتك للطيران لتلبية الحاجة المتزايدة الى الطيارين . تركز الأكاديمية على تقديم المعرفة النظرية المتقدمة مع تجربة الطيران الكافية . يقع مقر الاكاديمية في منطقة فلوريا، في مدينة اسطنبول. وهي تعمل تحت أشراف وزارة التربية والتعليم والمديرية العامة للطيران المدني .

 

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً