السكن الطلابي وتكاليف المعيشة في هولندا

السكن

في هولندا، عادة الطلاب يسكنون في غرف خاصة بهم خارج الحرم الجامعي . هناك العديد من الخيارات لترتيب السكن الذي يناسبك، ولكن تأكد من البدء في البحث عن غرفة في أقرب وقت ممكن.العثور على أماكن إقامة جيدة وبأسعار معقولة يمكن أن يكون مشكلة في هولندا. إذا كنت في برنامج التبادل أو في دورة دولية، قد يتم ترتيب غرفة لك. فكر في قبوله على الفور، أو قد تندم عليه لاحقا.تأكد من التحقق في الجامعة الخاصة بك ما إذا كان يمكنهم ترتيب سكن لك .  وغالبا ما يكون لديهم ترتيبات مع منظمات الإسكان الطلابية مثل:

https://www.clickforrooms.nl/

http://www.veste.nl/english#/overview

https://www.duwo.nl/en/home/

https://www.dekey.nl/#!PageID=4198&content=&contentid1=&contentid2=

https://www.idealis.nl/templates/Content.aspx?PageID=3

https://www.lefier.nl/Ik-zoek-een-woning/Spelregels-kamers/Accommodation-for-foreign-students

https://www.stadswonenrotterdam.nl/en/

قد تضطر إلى مشاركة الحمام والمطبخ وغرفة المعيشة مع الطلاب الآخرين. قد تكون الغرف صغيرة جدا .يجب أن تضع في اعتبارك انه من الشائع للرجال والنساء أن يعيشوا معا في منزل مشترك. بعض شركات خدمات السكن  لديها خدمات أكثر تفصيلا للطلاب الأجانب ، مثل النقل حيث يستقبلون الطالب في المطار و يساعدوه في أنجاز المعاملات الإدارية اللازمة للدراسة في هولندا. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول هذا على المواقع الإلكترونية من مختلف مقدمي الإقامة.

الإيجار والفواتير

تتراوح قيمة أيجار الغرفة المتوسطة في هولندا ما بين 300 يورو و 600 يورو في الشهر.

قبل أن تأخذ الغرفة  تأكد من عدم وجود فواتير متأخرة ، وهذا قد يكون لها تأثير كبير على ميزانيتك. بعض عقودالسكن تشمل الغاز والكهرباء والتلفزيون والإنترنت في الإيجار،

معظم عقود الإيجار تدوم لمدة ستة أشهر على الأقل أو سنة .اذا قررت تـاجير غرفة غير مفروشة، يمكنك شراء أثاث رخيص في محلات بيع المواد المستعملة في مدينتك.

تأكد من قراءة عقد الإيجار قبل التوقيع عليه. تحقق مما يسمح لك القيام /عدم القيام به في غرفتك ، على سبيل المثال، قد لا يسمح لك بطلاء الجدران. أيضا، اسأل من الذي يجب أن تتحدث إليه إذا كان لديك مشكلة . إذا كان لديك شكوى حول السكن الخاص بك، يجب عليك التحدث أولا إلى الشخص المسؤول مباشرة. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة، يمكنك أن تطلب من ضابط الإسكان أو منسق السكن  في جامعتك.

النفقات اليومية :

تشمل النفقات اليومية الغذاء، والنقل العام، والكتب، والملابس، وتذاكر السينما. ولكن عليك أيضا أن تأخذ في الاعتبار تكاليف السكن والتأمين. وقد أظهرت التجربة أن الطلاب الذين يدرسون في هولندا لمدة سنة واحدة ينفقون ما بين 800 € و 1،100 € شهريا.

الإسكان

الثلث الأول من النفقات يصرف على السكن .تتراوح قيمة أيجار الغرفة المتوسطة في هولندا ما بين 300 يورو و 600 يورو في الشهر .

تعتمد تكاليف السكن على المدينة التي تدرس فيها، وما يشمله الإيجار من امور اخرى . السكن في أمستردام على سبيل المثال هو أكثر تكلفة مما هو  عليه في المدن الصغيرة.

الطعام

الثلث الثاني ينفق على الطعام . تقدم معظم مؤسسات التعليم العالي وجبات ساخنة بأسعار معقولة. العديد من المدن لديها مطاعم رخيصة تقدم وجبات جيدة بسعر مقبول . ولكن أرخص طريقة لتناول الطعام هو أن تطبخ بنفسك .

متوسط الاسعار :  كوب من القهوة / الشاي في مقهى: € 2، ساندويتش الجبن: 3 €، العشاء في مطعم طلابي : € 10. معظم محلات السوبر ماركت تقدم مجموعة متنوعة من العلامات التجارية. ومن المفيد مقارنة الأسعار للعثور على أرخص الخيارات .

نفقات أخرى

الثلث المتبقي من دخلك يذهب الى  الترفيه والكتب والسفر وغيرها من النفقات.

يمكنك التنقل على دراجة هوائية.  تذاكر الحافلات تكلف حوالي 2 € للخط الواحد في المدينة. يمكنك شراء بطاقة خصم لتذاكر القطار، والتي تمنحك تخفيض بنسبة 40٪ في أوقات الذروة. تكلفة تذاكر السينما حوالي 11.50 € ولكن معظم دور السينما تعطي خصومات للطلاب.

خصومات الطالب

العديد من المطاعم والمتاحف ودور السينما تعطي خصومات الطلاب. يجب أن تقدم لهم بطاقة الطالب الخاصة بك . يجب عليك التحقق مسبقا إذا كان المكان يقدم خصما للطالب .

Coach Training Accelerator Online

البطاقة الخاصة بالطلاب الأجانب توفر العديد من الخصومات والعروض على السفر والتسوق والمتاحف . لمعرفة المزيد  https://www.isic.org/

 

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً