السكن وتكاليف المعيشة في السويد

تخطيط ميزانيتك هو جزء مهم من التحضير للدراسة في السويد. في ما يلي نظرة عامة على التكاليف المختلفة التي يجب تضمينها في ميزانيتك.
في السويد، العملة المستخدمة هي الكرونة السويدية. لقد قدمنا ​​التكاليف في كرونة سويدية.

قيمة الكرونه التقريبية مقابل بعض العملات:
1 يورو = حوالي 9.5 كرونة سويدية
1 أوسد = حوالي 8.85 كرونة سويدية
10 إنر = حوالي 1.3 كرونة سويدية
الإقامة
كطالب أجنبي يبحث عن سكن، يجب أن تكون نقطة الانطلاق الأولى دائما جامعتك. معظم الجامعات تقدم خدمات الإقامة للطلاب الاجانب، والتي يمكن أن تشمل توفير السكن أو تقديم المشورة
كما أن أماكن إقامة الطلبة تختلف اختلافا كبيرا من مكان لآخر. وعادة ما يكون من الأسهل العثور على سكن في المدن الصغيرة والمتوسطة الحجم والمدن، في حين أن إيجاد غرفة يمكن أن يكون أكثر صعوبة في المدن الكبيرة، وخاصة ستوكهولم وجوتنبرج وفي المدن الطلابية التقليدية في لوند وأوبسالا.
سكن الطلاب
العديد من الطلاب يختارون العيش في  سكن الطلاب، المعروف أيضا باسم عنبر، أو في مبنى من الشقق الطلابية. وهي تجربة ممتعة تمنحك فرصة للتعرف علىالطلبة من جميع أنحاء العالم.
معظم سكنات الطلاب لديها 10-15 غرف مفردة في كلطابق، في كثير من الأحيان مع غرفة تلفزيون مشتركة ومطبخ. في بعض الحالات، تحتوي الغرف على حمام خاص، في حين أن البعض الآخر قد تكون مشتركه. ويعيش الطلاب من الذكور والإناث في نفس السكنات.
شقق الطلاب عادة ما تشمل 2-4 غرف نوم جنبا إلى جنب مع غرفة معيشة مشتركة ومطبخ وحمام. بالاضافة الى ذلك توجد استوديوات (غرفة واحدة) .
كل منمجمعات السكن الطلابي والشقق الطلابية عادة ما تقدم مرافق غسيل الملابس المشتركة للمبنى. في بعض الأحيان  فرض رسوم رمزية لغسيل الملابس، ولكن في معظم الحالات الغسيل مجانا للمقيمين.
الطلاب مسؤولون عن تنظيف غرفهم الخاصة . على الرغم من أن الغرف عادة ما تكون مجهزة مع الأثاث الأساسي، سوف تحتاج عادة إلى توفير البطانيات الخاصة بك..
وعلى عكس بعض البلدان الأخرى، فإن إقامة الطلاب في السويد تدار  تقريبا من قبل منظمات أو شركات منفصلة عن الجامعة نفسها. ومع ذلك، فإن معظم الجامعات تساعد على ترتيب السكن في قاعات أو شقق للطلابالاجانب.

أماكن إقامة خاصة
إذا كنت غير قادر على العثور على السكن من خلال جامعتك، أو إذا كانت الخيارات المتاحة لا تناسبك،  يمكنك البحث عن غرفة أو شقة في السوق الخاص.
في معظم المدن في السويد، تدار معظم شقق الايجار من قبل خدمات الإسكان المركزية ،وهذه تعمل بمبدأ الحجز المسبق وقوائم الانتظار التي قد تمتد لفترة طويلة خصوصا في المدن الكبيرة.

روابط لمواقع تقدم خدمات السكن:
• http://www.blocket.se/bostad/uthyres/lagenheter
• Sokstudentbostad.se http://www.sokstudentbostad.se/
• Housinganywhere.com https://housinganywhere.com/
• Jagvillhabostad.nu (معلومات عن إيجاد شقة في عدة مدن – باللغة السويدية)
http://jagvillhabostad.nu/
•http://moving2stockholm.blogspot.se/
• http://homii.se/

تكاليف الإيجار
تكاليف الإيجار الشهرية تختلف اختلافا كبيرا بين المواقع. يتراوح الإيجار الشهري لغرفة طالب أو غرفة في شقة طلابية بين 2500 كرونة سويدية و 6500 كرونة سويدية،وفي السوق الخاصة، يمكن أن تكون التكاليف أعلى، خاصة في المدن.
إذا كنت تعيش في مساكن خاصة، تأكد من معرفة تكاليف الإيجار الشهري. في معظم الحالات، يغطي الإيجار الشهري التدفئة والماء، ولكن وفقا لعقدك، قد تكون مسؤول عن دفع تكاليف الكهرباء أو الإنترنت أو غيرها من التكاليف.
العلاج الطبي في السويد
إذا كنت بحاجة إلى استشارة الطبيب، يمكنك إما تحديد موعد في مركز صحة الطلاب في جامعتك أو الذهاب إلى مركز الرعاية الصحية المحلية. تختلف رسوم المرضى ولكن عادة ما تكون حوالي 150-200 كرونة سويدية للاستشارة. الأطباء في السويد يتحدثون الإنجليزية بصورة جيدة. يمكن أيضا ترتيب المترجمين الشفويين بين اللغات السويدية وغيرها من اللغات. تحقق مع الموظفين في مركز الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت بحاجة لترتيب لمترجم لمعرفة ما هي الخيارات المتاحة.
إذا لم یکن لدیك رقم ھویة شخصیة سويدية أو بطاقة التأمین الصحي الأوروبیة.

العناية بالأسنان
رعاية الأسنان مكلفة في السويد، حتى بالنسبة للسويديين. على هذا النحو، انها فكرة جيدة لإجراء فحص شامل في طبيب الأسنان الخاص بك قبل أن يغادر إلى السويد.
التطعيمات
لا توجد متطلبات التطعيم لأي مسافر دولي يدخل السويد. ومع ذلك، قد تتطلب بعض الجامعات شهادة طبية كجزء من تطبيق لبرامجها.

متوسط ميزانية التكلفة
الغذاء 2،300 كرونة سويدية
الإقامة 3،200-4،800 كرونا سويدية
إجمالي تكلفة المعيشة للطلاب الدوليين تقريبا. 8،064 كرونة سويدية أي 917.17 دولار أمريكي شهريا
إجمالي تكلفة المعيشة للطالب الوطني تقريبا. 9،000 شهريا 1023.62 دولار أمريكي

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً