العمل اثناء الدراسة في السويد

العمل أثناء دراستك

كطالب أجنبي في السويد، يسمح لك بالعمل جنبا إلى جنب مع دراستك – ليس هناك قيود رسمية حول عدد ساعات العمل. يمكن لجامعتك المساعدة في العثور على عمل مناسب  بدوام جزئي خلال دراستك.

العمل بعد التخرج

السويد هي مكان عظيم لبدء حياتك المهنية، والشركات الدولية موجودة في جميع أنحاء البلاد.یمکنك التقدم بطلب لتمدید تصریح الإقامة لمدة تصل إلی ستة أشھر للبحث عن وظیفة أو بدء شرکة، وإذا تلقیت عرض عمل یستوفي شروطا معینة، یمکنك التقدم بطلب للحصول علی تصریح عمل.  من اجل ذلك

سجل في مركز الأعداد المهني/الوظيفي في جامعتك

يجب أن تكون المحطة الأولى في البحث عن الوظيفة هي الأعداد المهني/الوظيفي في جامعتك. تقدم تلك المراكز مجموعة من الخدمات لدعمك في البحث عن عمل: تقديم المشورة المهنية (غالبا باللغة الإنجليزية)، والمساعدة في كتابة سيرتك الذاتية ورسالة التقديم للوظيفة  والندوات وورش العمل، والتدريب على تقنية مقابلة وزيارات دراسية لأرباب العمل المحتملين. كما تقدم المراكز المهنية عادة قوائم للوظائف المتاحة، والتدريب الداخلي ومشاريع أطروحة.

زيارة معارض التوظيف

الشركات متعددة الجنسيات السويدية مثل فولفو، ايكيا وسكانسكا والبنوك الوطنية الكبيرة وأرباب العمل في القطاع العام وغيرها من الشركات تجول بانتظام المعارض التوظيف بحثا عن  الموظفين الجدد المحتملين. تشمل المعارض الرئيسية تشارم في تشالمرز في جوتنبرج، هاندلزداغارنا في كلية ستوكهولم للاقتصاد، أيام إي في جامعة لوند و ونيادن في جامعة أوميا. وهناك أيضا معارض لا ترتبط بالجامعات، مثل أيام العمل في ستوكهولم.من المهم أن تأتي جاهزا بالسيرة الذاتية الرسائل طلب العمل ، والتفكير في الشركات التي تريد التحدث إليها وكيفية إقناعك لهم. ثم المتابعة مع ممثلي الشركات  التي تحدثت إليها – لانهم قد ينفعونك مستقبلا.

التدريب

التدريب يمكن أن يكون وسيلة رائعة لكسب الخبرة ذات الصلة وبناء الشبكة المهنية الخاصة بك. سيكون لديك مرجع من شركة سويدية وتحديثا ملحوظا لسيرتك الذاتية. حاول البحث في الخيارات من خلال المنظمات الطلابية الدولية مثل إيسيك . أو حاول الاتصال مباشرة بالشركات

العمل بدوام جزئي خلال دراستك

العمل بدوام جزئي خلال دراستك يمكن أن تكون بمثابة نقطة انطلاق لحياتك المهنية. المنافسة على وظائف بدوام جزئي يمكن أن تكون شرسة، يمكن تصفح  Academicwork.se، الذي يساعد الطلاب في الحصول على عمل في الشركات التي تبحث عن الموظفين بدوام جزئي.

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً