المدن الجامعية في بلجيكا

المزيد عن الحياة في المدن الكبرى طالب في بلجيكا

بروكسل

العاصمة البلجيكية والتي غالبا ما تسمى ب”عاصمة أوروبا”،  بسبب وجود العديد من المنظمات الدولية، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي (EU)، ومنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ومنظمة الجمارك العالمية وEUROCONTROL، على سبيل المثال لا الحصر. لذا، إذا كنت تنوي دراسة السياسة والعلاقات الدولية أو ربما دراسات الترجمة، فأن بروكسل هي المدينة المناسبة.

وتشمل الجامعات البارزة في بروكسل الناطقة بالهولندية  جامعة بروكسل الحرة  (VUB)، في المرتبة 182  في  الجامعات العالمية QS Rankings® 2016-2017 ، والناطقة بالفرنسية  جامعة بروكسل الحرة  (ULB) والتي قد صنفت بالمرتبة 216  .  وتضم بروكسل جامعات أخرى بارزة مثل Facultés UNIVERSITAIRES سانت لويس، HOGESCHOOL-جامعة بروكسل والأكاديمية العسكرية الملكية. الجامعات الدولية أيضا لديها فروع في بروكسل، بما في ذلك جامعة كينت  مدرسة بروكسل للدراسات الدولية  و  جامعة بوسطن بروكسل .

لوفين  (فلاندرز)

تتميز هذه المدينة التاريخية بعدد من الخصائص، فهي تحتضن أكبر المستشفيات في أوروبا (UZ لوفين)،وتنظيمها للمهرجان السنوي للموسيقى   Martrock  ولها Arenberg الأوركسترا الشهيرة، واحدة من العديد من الفرق الموسيقية ومقرها في لوفين. وتعتبر من اكبر المدن البلجيكية التي تضم اعدادا كبيرة من الطلاب.

تحتضن المدينة افضل جامعة وهي،  جامعة لوفين الكاثوليكية  التي تعتبر من ضمن افضل مئة جامعة في العالم. وتضم حوالي 50ألف طالب وطالبة.ويعتقد أيضا أنها أقدم جامعة في بلجيكا، وأقدم جامعة كاثوليكية في العالم.

جامعات أخرى في لوفين تشمل مستقلة  مدرسة Vlerick الأعمال  (مدرسة الإدارة المشتركة من قبل جامعة لوفين الكاثوليكية وجامعة غنت)، فضلا عن  عدد من الجامعات المهنية مثل الكاثوليكية HOGESCHOOL لوفين (KH لوفين) والكلية الجامعية GROEP T (المجموعة T)، والتي تقدم الهندسة والتدريس الدورات. لوفين هي أيضا موطن لأحد المعاهد الموسيقية بلجيكا الأكثر شهرة، ومعهد Lemmens، التي وخصوصا المعروفة لبرامج العلاج بالموسيقى لها.

لييج ( والونيا)

لييج هي مدينة صناعية كبيرة في والونيا، بمثابة المركز الاقتصادي والثقافي الرئيسي في المنطقة.و هي أيضا معروفة  بالمهرجانات الشعبية والحياة الليلية،  كما تضم  واحدة من أقوى الصناعات في أوروبا الرقمية والتكنولوجية وخدمات الإنترنت .و هي أيضا موطن لجالية إيطالية كبيرة، جنبا إلى جنب مع أعداد كبيرة من المغرب والجزائر، والمهاجرين الأتراك.

والمدينة هي مركز تعليمي كبير،من بين جامعاتها، جامعة لييج  التي تأتي في المرتبة 315 حسب ترتيب QS لعام 2016-2017 . وتشمل المؤسسات البارزة الأخرى التعليم العالي في لييج عيسى لامبرت لومبارد (كلية الهندسة المعمارية من جامعة لييج)، وأكاديمية رويال للفنون الجميلة دي لا فيل دو لييج (فنون تقدم المدرسة الجامعية والدراسات العليا دورات) .

أنتويرب ( فلاندرز)

تعتبر ثاني أكبر المدن  في بلجيكا،وعاصمة الالماس والازياء بالاضافة الى وجود ثاني أكبر ميناء في أوروبا. كما يقدم المدينة مجموعة من عوامل الجذب للاهتمام، بما في ذلك الكاتدرائية القوطية سيدتنا و متحف الفنون الجميلة، فضلا عن العديد من المباني التاريخية.

الجامعات في أنتويرب، ابرزها هي  جامعة أنتويرب ،والتي تاتي في المرتبة 209 عالميا وتعتبر  ثالث أكبر جامعة في المنطقة الفلمنكية. توجد في المدينة العديد من الكليات والجامعات، بما في ذلك كلية شارلمان جامعة (كاريل دي غروت HOGESCHOOL)، جامعة بلانتين (Plantijn HOGESCHOOL)، و  جامعة Artesis كلية أنتويرب .

بروج (فلاندرز)

ومن المعروف بروج كونها واحدة من مدن العصور الوسطى التي حافظت على طابعهاوهي تعتبر من  أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

المدينة هي مركزا مهما للتعليم، حيث تضم عددا من الجامعات مثل الكاثوليكية HOGESCHOOL بروج-أوستند (KHBO) وHOGESCHOOL فلاندر الغربية (HOWEST – جامعة Howest باللغة الإنجليزية).و أيضا الحرم الجامعي الرئيسي لكلية أوروبا، والتي تقدم الدراسات العليا مع التركيز على الاقتصاد الأوروبي والقانون والسياسة. كما تحتضن  معهد جامعة الأمم المتحدة لدراسات التكامل الإقليمي المقارن (UNU-CRIS)،و معهد البحوث والتدريب في  جامعة الأمم المتحدة .

غنت (فلاندرز)

مزيج غنت من العمارة في العصور الوسطى المحفوظة جيدا والمباني القوطية يجعل منها مدينة ساحرة، بما في ذلك الموانئ وشبكة من القنوات الضيقة، ،والكثير من المتاحف الرائعة.

جامعة غنت ، واحدة من الجامعات الفلمنكية الكبرى، والتي تعتبر الثانية على مستوى  بلجيكا والتي تحتل المرتبة131 ضمن الترتيب العالمي   وتشمل عدد من الكليات المرتبطة مع جامعة غنت HOGESCHOOL جنت وHOGESCHOOL فلاندر الغربية.

 

 

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً