المنح الدراسية والدعم المالي في بريطانيا

هناك المئات من المنح الدراسية للطلاب الذين يحتاجون إلى دعم إضافي لدفع تكاليف الدراسة في المملكة المتحدة.

اعتمادا على جنسيتك، قد تكون مؤهلا للحصول على قرض أو دعم مالي من حكومة المملكة المتحدة. تفضل بزيارة موقع أوكسيسا (مجلس المملكة المتحدة لشؤون الطلاب  الأجانب ) لمزيد من التفاصيل يمكن زيارة هذا الموقع

 

تقوم بعض الجامعات بتقديم مساعدات مالية ، لذلك من الفضل زيارة مواقع تلك الجامعات على الانترنت .

المنح الدراسية العالمية

يمكنك التقدم بطلب للحصول على أي من المنح الدراسية التالية، شريطة أن تكون مناسبة للبرنامج الذي تدرسه .

منحة  تشيفنينغ: منح للدراسات العليا  من حكومة المملكة المتحدة

برنامج إيراسموس: الدراسات العليا، بما فيها الدكتوراه و تمويل البحوث

يوراكسيس أوك: بحوث في  المملكة المتحدة

منح الجمعية الملكية: أبحاث العلوم ما بعد الدكتوراه

 

 

منح الكمنولث

تقدم لطلاب دول الكمنولث النامية لمتابعة الماجستير والدكتوراه الدراسة في المملكة المتحدة. تمول هذه المنح الدراسية من قبل وزارة التنمية الدولية في المملكة المتحدة . تغطي المنح تكاليف السفر و رسوم الدراسة و التكاليف الشخصية و الأطروحة :

منح الجامعات البريطانية :

تمنح غيتس كامبريدج المنح الدراسية لمقدمي الطلبات المتميزين من أي بلد خارج المملكة المتحدة. منحة غيتس كامبريدج تغطي كامل تكلفة الدراسة في كامبريدج.

وستقدم جامعة كامبريدج، من خلال كامبريدج تروستس، منح كامبريدج الدولية للطلاب الأجانب المتميزين لدراسة الدكتوراه  في الجامعة.

تمنح جامعة أكسفورد منحا للطلاب الأجانب المتميزين للحصول على الدراسات العليا .تغطي منحة رودس جميع الرسوم الجامعية، والأجور الشخصية، والتأمين الصحي، وتذاكر السفر من وإلى وطن الطالب.

صندوق كلارندون هو برنامج المنح الدراسية العليا الدراسات العليا في جامعة أكسفورد، وتقدم نحو 140 منحة دراسية جديدة كل عام للدراسات العليا  في جامعة أكسفورد.

برنامج لويس دريفوس-ويدنفيلد للمنح الدراسية  يقدم للطلاب المتميزين من الدول النامية في أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية لمتابعة الدراسات العليا في جامعة أكسفورد.

تقدم جامعة ادنبره 30 منحة دراسية للطلاب الأجانب المتميزين لدراسة الدكتوراه في أي مجال من مجالات الدراسة التي تقدمها الجامعة.

تقدم المنح لطلاب المرحلة الجامعية الأولية من أي بلد للدراسة في كلية لندن الجامعية تبلغ قيمة المنح الدراسية 000 9 جنيه استرليني في السنة، ويجوز للباحثين اختيار استخدام المنح الدراسية كلها أو جزء منها لتغطية الرسوم.

تقدم للطلاب من خارج دول الأتحاد الأوربي بناء على التفوق الأكاديمي للأنخراط في الدراسات العليا في جامعة ساسكس . تغطي المنح 50٪ من الرسوم الدراسية للطلاب الأجانب و لمدة ستة واحدة .

    • منح جامعة بريستول

تقدم جامعة بريستول خمسة منح دراسية دولية للطلاب الأجانب لدراسة البكالوريوس في الجامعة. تبلغ قيمة المنح الدراسية 8500 جنيه استرليني .

تقدم الجامعة للطلاب المتميزين لدراسة البكالوريوس أو الدراسات العليا .

تقدم جامعة بريستول  أكثر من 100،000 جنيه استرليني من المنح الدراسية للطلاب الأجانب  كل عام.تغطي المنح الدراسية الرسوم الدراسية الكاملة لسنة دراسية واحدة.

تقدم جامعة جامعة غرب أنجلترا منح اللفية للطلاب الأجانب .

تقدم الجامعة منحا للطلاب الجانب للدراسة فيها . تغطي المنحة 50% من الرسوم الدراسية لطلاب الدراسات العليا و البكالوريوس .

تقدم جامعة وستمنستر تمنحا لطلاب الدول النامية لدراسة الماجستير في أي مجال من مجالات الدراسة في جامعة وستمنستر. تغطي المنح الرسوم الدراسية الكاملة، والإقامة، ونفقات المعيشة والرحلات الجوية من وإلى لندن.

Coach Training Accelerator Online

تقدم هذه المنح لطلاب الدول النامية لدراسة الماجستير في الجامعة.

منح جامعة وستمنستر

تقدم جامعة وستمنستر منحا دراسية كاملة للطلاب الأجانب المتقدمين للدراسات العليا .

المنح الدراسية لجامعة نوتنغهام

تقدم هذه المنح للطلاب الاجانب من أفريقيا والهند أو واحدة من البلدان النامية في الكومنولث الذين يرغبون في دراسة درجة الماجستير في جامعة نوتنغهام

منح جامعة برادفورد للتنمية

تقدم جامعة برادفورد منحا لطلاب الدول التي تتعرض للزمات . تبلغ قيمة المنحة 25000 باوند . بالإضافة إلى 4200 £ تكاليف المعيشة سنويا.

تصل قيمة المنحة الى 20000 باوند لدراسة الماجستير .

تشمل المنحة تغطية الرسوم الدراسية  لمدة سنتين بالأضافة الى تكاليف المعيشة الشهرية .

تقدم الكلية منحا لدراسة الماجستير في مجال التمويل .

تقدم المؤسسة منحا لدراسة الماجستير في واحدة من خمسة مراكز للسلام الروتاري في الجامعات الرائدة في أستراليا وإنجلترا والسويد واليابان والولايات المتحدة.

 

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً