تفاصيل الاختبارات “الأكثر صرامة” في الثانوية البريطاني

يأتي هذا بعد خطوة للسماح بمزيد من التميُز

تفاصيل الاختبارات “الأكثر صرامة” في الثانوية البريطاني

ارتفعت معدلات النجاح في شهادة الثانوية العامة في المملكة المتحدة هذا العام بعد أكبر تغيير في الامتحانات منذ جيل ، وظهرت النتائج وبشكل عام، سجل واحد من كل خمسة من المسجلين بشهادة الثانوية العامة الجديدة في المملكة المتحدة “20.5 في المائة” على الأقل درجة A أو 7 في نظام التصنيف الجديد بزيادة 0.5 نقطة مئوية عن العام الماضي،

وفقاً للبيانات التي نشرها المجلس المشترك للمؤهلات، وحصل حوالي الثلثين 66.9 في المائة على C أو 4 في نظام التصنيف الجديد بزيادة 0.5 نقطة مئوية مقارنة مع عام 2017.
تفاصيل الاختبارات الأكثر صرامة في الثانوية البريطانية

إصلاحات الوزير السابق

ويأتي هذا الارتفاع في المعدلات بعد أن بدأت الإصلاحات الرئيسية في إنكلترا بواسطة مايكل غوف وزير التعليم السابق ، الذي صمم على تشديد المؤهلات وإدخال نظام تصنيف جديد 9-1، ليحل محل درجات A * -G.

وتعتبر الدرجة 7 الجديدة مكافئة بشكل عام للعلامة A والصف 4 المكافئ بشكل عام للعلامة C، وهناك أيضًا دورات دراسية أقل في شهادة الثانوية العامة الجديدة (GCSE) والطلاب يخضعون للامتحانات في نهاية الدورات الدراسية التي تستمر عامين بدلًا من كل ذلك.

الغالبية العظمى

وكانت الغالبية العظمى من المسجلين في إنكلترا مخصصة لشهادة شهادة الثانوية العامة الجديدة هذا العام، مع 20 مادة دراسية، بما في ذلك العلوم واللغات الأجنبية الشهيرة والتاريخ والجغرافيا التي ترحلت إلى النظام الجديد.

وانضم إلى اللغة الإنكليزية والرياضيات، وحصلوا على درجات رقمية للمرة الأولى في الصيف الماضي، تم منح نسبة صغيرة من السجلات درجة 9 هذا الصيف – أعلى درجة جديدة، مقارنة مع A * وفقًا للنظام القديم.

خطوة متعمدة

ويأتي هذا بعد خطوة متعمدة للسماح بمزيد من التميز بين المرشحين الأكثر تميزًا، وهناك الآن ثلاث درجات أعلى – 7 و 8 و 9، مقارنة مع اثنين – A و A *، سابقًا، وتظهر الأرقام الخاصة في إنكلترا وحدها ارتفاعًا في النتائج.

وسجل 20.3 في المائة من جميع السجلات من المرشحين الإنجليز لشهادة الثانوية العامة الجديدة والقديمة على الأقل درجة A أو 7، بعد أن كان 19.8 في المائة في العام الماضي، وسجل 66.6 في المائة على الأقل C أو 4، بزيادة من 66.1 في المائة في عام 2017.

وتظهر نتائج اليوم أيضًا أنَّها عبر المملكة المتحدة:

– يغلق الأولاد الفجوة مع الفتيات في الصفوف العليا: حيث بلغ 17.2 في المائة من الأولاد درجة A أو 7، مقارنة بـ 16.4 في المائة العام الماضي، في حين بقيت معدل الفتيات ثابتاً عند 23.7 في المائة.

– ارتفعت سجلات المملكة المتحدة لحوسبة شهادة الثانوية العامة الجديدة بنسبة 11.8 في المائة.

– حافظت سجلات المملكة المتحدة على اللغات الأجنبية الحديثة ثابتة، بزيادة 0.4 في المائة هذا العام.

– أشهر جائزة بالثانوية العامة الجديدة هذا العام كانت جائزة العلوم المزدوجة، حيث شكلت 14.6 في المائة من السجلات، تليها الرياضيات، والأدب الإنكليزي واللغة الإنكليزية.

– شهدت البيولوجيا أكبر زيادة في عدد المرشحين، حيث ارتفعت أعداد السجلات بنسبة 23 في المائة،, وتبع ذلك مادتان علميتان، حيث ارتفعت سجلات الكيمياء بنسبة 18.6 في المائة وارتفعت الفيزياء بنسبة 17.2 في المائة.

ويبين تحليل حدود الدرجات أن المرشحين يحصلون على درجات أعلى في الرياضيات – التي تستهدف الطلاب الأكثر قدرة – والذين يحتاجون إلى الحصول على 20 في المائة إلى 21 في المائة للصف الرابع، وفي العام الماضي، احتاج التلاميذ إلى حوالي 18 في المائة.

المغرب اليوم

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً