تمديد مرحلة التسجيل بمؤسسات التعليم العالي العمانية

أعلن مركز القبول الموحد عن تمديدمرحلة التسجيل للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى للعام الأكاديمي 2018/ 2019 ، وذلك حتى الساعة الثانية ظهراً بتوقيت السلطنة من يوم الخميس الموافق 7 يونيو 2018م، والتي من المفترض انتهاءها في الأول من ذات الشهر. وذلك تقديراً  للظروف التي تمر بها محافظتي ظفار والوسطى جراء الحالة المدارية (مِكونو).

علماً بأن (40224) طالباً وطالبة قاموا بالتسجيل في نظام القبول الموحد حتى صباح يوم الأربعاء الموافق 30 مايو 2018م، (19846) منهم من الذكور  و (20378) من الإناث.  كما قام (36227) طالباً وطالبة بإدراج اختياراتهم من البرامج الدراسية. وبلغ عدد الطلبة المسجلين بنظام القبول الموحد من محافظة ظفار (3182) طالباً وطالبة ، منهم (2823) قاموا بإدراج اختياراتهم من البرامج الدراسية. أما من محافظة الوسطى فقد قام (349) طالباً وطالبة بالتسجيل في النظام، منهم (311) أدرجوا اختياراتهم من البرامج الدراسية.

ومن المتوقع أن فترة التمديد لمرحلة التسجيل سوف تتيح الفرصة للطلبة ممن لم يتسنى لهم التسجيل في نظام القبول الموحد أو ترتيب وإدراج اختياراتهم من البرامج الدراسية خلال هذه الفترة. كما يحث المركز جميع الطلبة المبادرة والإسراع بذلك قبل انتهاء المهلة المحددة للتسجيل.

والجدير بالذكر أن أهمية التسجيل وترتيب الطلبة لاختياراتهم للبرامج الدراسية في هذه الفترة، مرتبط بإعلان نتيجة الفرز التجريبي في الأول من يوليو 2018م، والذي يكون للطالب بمثابة محطة استعداد لمرحلة تعديل الرغبات، وهي الأخرى بدورها محطة مهمة لمراجعة الطالب للبرامج التي قام الطالب بإختيارها سابقاً حسب الأفضلية أو إعادة ترتيبها مرةً أخرى. 

علماً بأن الطالب الذي لن يسجل خلال هذه الفترة، ستفوته فرصة التقدم إلى جميع البرامج الدراسية التي وردت في دليل الطالب، وقد يتمكن من التسجيل في المراحل اللاحقة فقط في حال استجدت برامج دراسية أخرى. وهنا تكمن أهمية التقيد بالتسجيل خلال هذه المرحلة.

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً