حقائق عن كالفورنيا، يجب على كل طالب دولي أن يعرفها، أذا قرر الدراسة فيها.

دائما صورة كاليفورنيا في أذهان الكثيرين يستحضر الكثيرين هي مزيج من المتعة والاثارة وانها ذات الشواطئ الجميلة،و نجوم هوليوود   والطقس الرائع. ولكن هناك بعض الحقائق قد تكون مفاجئة لمن لايعرف عن شي عن كاليفورنياوهنا بعض الحقائق التي قد مفاجأة لكتحتل كايفورنيا المرتبة السابعة من أصل العشرة الأوائل  من بين المدن الاكثر تلوثا  في الولايات المتحدة  .

  1. معظم الناس يعتقدون أن كاليفورنيا دافئة ومشمسة على مدار السنة. وهذا صحيح على الساحل حيث متوسط ​​درجات الحرارة على مدار السنة هو حوالي 21-27 درجة مئوية . ومع ذلك، تشهد الولايةالارتفاعات العالية أربعة مواسم، بما في ذلك الشتاء البارد والثلج. في الواقع، كاليفورنيا هي الولاية الوحيدة التي استضافت دورة الالعاب الاولمبية الشتوية والشتوية.
  2. قمة التطرف والتناقض الجغرافي تجده في هذه الولاية، كاليفورنيا يحتوي على أعلى نقطة ( جبل ويتني ) وأدنى نقطة ( وادي الموت ) في الولايات المتحدة.
  3. كاليفورنيا هي ثالث أكبر ولاية في أمريكيا، ولكن إذا أعتير بلدا مستقلا بلدها، فأنها ستكون  سادس أكبر اقتصاد في العالم  و ذات المرتبة 36 الأكثر اكتظاظا بالسكان. أكبر مدينةفي كاليفورنيا، لوس أنجلوس، هي ثاني أكثر المدن اكتظاظا بالسكان في أمريكا، مع ما يقرب من 4 ملايين شخص.
  4. رغم أن اقتصادها مزدهر ، فإن  4 من كل 10 من سكان كاليفورنيا يعيشون في الفقر أو على خطه .
  5. الناس في كاليفورنيا سعداء! أذ تحتل الولاية المرتبة العاشرة ضمن   أسعد الولايات  للعيش في الولايات المتحدة، مع أربع مدن في كاليفورنيا تتصدر الترتيب في  قائمة أسعد المدن .
  6. يقع في جنوب كاليفورنيا  حوالي  10،000 الزلازل سنويا . لا تقلق  معظمها صغيرة جدا ولا يشعر بها، فقط 15-20 زلزالا تكون على درجة 4.0 على  مقياس ريختر .
  7. إذا كنت تبحث عن وظيفة أو  مهنة في مجال التكنولوجيا، فأن كاليفورنيا هي المكان المناسب للذهاب!  كاليفورنيا لديها  أكبر معدل نمو في وظائف صناعة التكنولوجيا في عام  2015 (+59500)  و 2016  واثنين من أكبر شركات التكنولوجيا في  العالم مقرها في الولاية .
  8. وهناك ما يقرب من 300  جامعة وكليات في ولاية كاليفورنيا،  وبالتالي لا يوجد نقص في خيارات الدراسة المتاحة للطلاب.