دليل الدراسة في المدن الامريكية-10-

• كارولينا الجنوبية
الطلاب الدوليين المهتمين بالدراسة في ولاية كارولينا الجنوبية لديهم الفرصة للتمتع  بالمناظر الطبيعية الخلابة والتي تشمل: نصب النصر التاريخي الوطني، تشارلز بينكنيو الموقع التاريخي الوطني في الجبل. حديقة كونغاري الوطنية في هوبكينز، كوبرنز ساحة المعركة الوطنية بالقرب من تشيسني، فورت مولتري النصب التذكاري الوطني في جزيرة سوليفان، فورت سومتر نصب تذكاري وطني في تشارلستون هاربور.

ولاية كارولينا الشمالية  تضم 17 جامعة عامة ، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من الكليات والجامعات المستقلة الأخرى.

وبالإضافة إلى الزراعة والصناعة التحويلية، أصبحت الدولة رائدة في مجال تطوير المعلومات والتكنولوجيا الحيوية. يمكن للطلاب الدوليين المشاركة في البحوث في المؤسسات بما في ذلك جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل، جامعة ولاية كارولينا الشمالية في رالي وجامعة ديوك التي هي على مقربة من ريزارتش تريانجل بارك في منطقة رالي دورهام. ومنذ تأسيسه في الخمسينيات من القرن العشرين، نما مركز البحوث، الذي يتألف من وكالات اتحادية وما يقرب من 200 شركة، نموا هائلا بمساعدة البحوث الأكاديمية. ونظرا لنجاح مركز الأبحاث تراينجل بارك، فإن المناطق الأخرى بدأت تتوسع وتتطور في جميع أنحاء الولاية التي تركز على التكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا النانوية والكيمياء الحيوية وعلم الوراثة.
جنوب داكوتا 
تتميز الولاية بمعلم بارز يمثل وجوه حجرية  لأربعة رؤساء: جورج واشنطن، توماس جيفرسون، ثيودور روزفلت، وابراهام لينكولن. منحوتة في جانب من جبل  يرتفع عن سطح البحر ب5،725 قدم

جنوب هذا الجبل المهيبتقع مدينة رابيد سيتي،وهي  موطن لعدة كليات وجامعات. الجامعة الأميركية الوطنية – المدينة السريعة “ترحب الطلاب من مختلف المصالح والثقافات والقدرات، وتعدهم لمهن في مجال الرعاية الصحية والأعمال التجارية والمجالات ذات الصلة بالأعمال التجارية.” كما أن الجامعة لأمريكية لديها فروع في نيو مكسيكو وكولورادو وميسوري ومينيسوتا وكنساس وتكساس، مما يجعل من عملية الانتقال سهلة اذا رغب الطالب الانتقال الى اي من هذه الولايات. تقدم كلية المناجم والتكنولوجيا 16 تخصصات في  الهندسة والعلوم، وتشتهر جيدا باعتبارها واحدة من أفضل البرامج الهندسية في الولايات المتحدة.
في جنوب الدولة هي جامعة ولاية ساوث داكوتا. جامعة ولاية ساوث داكوتا هي أكبر جامعة في الولاية مع أكثر من 12،000 طالب مسجلين. تضم 175 برامجا دراسيا و 200 منظمة طلابية.

على بعد أكثر من 60 ميلا من جبل رشمور وأقل من 50 ميلا من مدينة رابيد تقع جامعة بلاك هيلز الحكومية في سبيرفيش. جامعة ولاية بلاك هيلز هي ثالث أكبر جامعة حكومية في ساوث داكوتا تقدم دراسات في ثلاث كليات: كلية الآداب والعلوم، كلية إدارة الأعمال، وكلية التربية. تشتهر الحرم الجامعي في الريف، جامعة ولاية بلاك هيلز هي أيضا موطن لفريق التميمة، والسترات الصفراء، التي لديها فريق روديو جنبا إلى جنب مع كرة القدم وكرة السلة وعبر البلاد، والعديد من الفرق

تينيسي 
يمكن للطلاب الدوليين المهتمين بالدراسة في ولاية تينيسي العثور على الجامعات التي توفر فرصا للتدريب في ولاية تتمتع بثقافة فريدة مستمدة من الارث الموسيقي ( الروك والبلوز).
تتميز الولاية وخصوصا مدينة   ناشفيل،بمناخها المعتدل. حيث تتراوح درجات الحرارة من 80 درجةفي الصيف إلى 40 درجة فالشتاء حول تينيسي.

تضم الولاية مجموعة متنوعة من الجامعات من جامعة فاندربيلت الى جامعة تنيسي

جامعة فاندربيلت معترف بها بشكل جيد كجامعة من الدرجة الأولى في مجال الدراسات العليا حيث تستقطب اعداد كبيرة من الطلاب الدوليين ، و بسبب وجود كبير من الطلاب الدوليين،فان جامعة فاندربيلت لديها مكتب دولي يهتم بمساعدة الطلاب في قبولهم او تيسير امورهم ومتعلقاتهم. الجامعة لديها عدد كبير من البرامج .

 

تكساس 
تتميز الولاية بان10٪ من اراضيها، هي تتضاريس صحراوية. ومع ذلك، فإن المدن الأكثر اكتظاظا بالسكان والمدن الكبرى في تكساس (والتي تشمل هيوستن وسان أنطونيو ودالاس فورت وورث وهيوستن الكبرى وباسو وعاصمة الولاية أوستن) منتشرة على طول المروج والمراعي والغابات والساحل .

الطلاب الدوليين الذين يدرسون في ولاية تكساس سوف يجدون  مجموعة واسعة من الجامعات والكليات التقنية مثل ،reputable Texas A&M, Texas State, Texas Tech, University of Houston, University of North Texasبالاضافة الى اكثر من  50 مؤسسة اكاديمية عامة وخاصة.
ويخطط الطلاب الدوليون الذين يدرسون في ولاية تكساس أيضا رحلات إلى جنوب تكساس والساحل حيث يزورون متحف سان جاسينتو التذكاري والمتحف (ويتعلمون كل شيء عن نضال تكساس من أجل الاستقلال) ومتحف أوس ليكسينغتون إيركرفت كارير في كوربوس كريستي. ويختار العديد من الطلاب الدوليين في ولاية تكساس الإقامة في منطقة سان أنطونيو، وتأكدوا من زيارة معرض (تكساس) الرسمي للفنون والحرف اليدوية (الذي يقام في عطلة نهاية الأسبوع في يوم الذكرى السنوية)، ورحلات نهر فانيشينغ تكساس ريفير كرويسس (التي تقدم رحلات بحرية عبر النهر الأخاديد ومناظر لالتقاط الأنفاس)، الكهوف الجسر الطبيعي (أصيلة التلال الكهوف)، معهد تكسان

  • يوتا 

يوتا هي وجهة سياحية شعبية للأنشطة في الهواء الطلق  ولها تاريخ فريد من نوعه. اسم “يوتا” مشتق من قبيلة يوت (الأمريكيين الأصليين) . وتتميز هذه الولاية بوفرة المناظر الطبيعية المتنوعة التي تتراوح بين غابات الصنوبر المزدهرة والصحراء الكبرى . هناك ثلاث مناطق جيولوجية متميزة بما في ذلك جبال روكي، الحوض الكبير، وهضبة كولورادو.

من المرجح أن يعيش الطلاب الدوليون في ولاية يوتا داخل أكبر منطقتين حضريتين في الولاية: سولت لايك سيتي أو لوغانLogan or Salt Lake City. حوالي 80٪ من سكان يوتا 2.8 مليون يعيشون حول هاتين المدينتين أما بقية الولاية فهي غير مأهولة تقريبا، مما يجعل سكان ولاية يوتا سادس أكثر المدن تحضرا في الولايات المتحدة.

أغلب الطلاب الذين يختارون الدراسة في ولاية يوتا على الأرجح حضور المدرسة في إحدى الجامعات في لوغان أو سولت لايك سيتي. يبلغ عدد سكان مدينة سولت ليك سيتي الكبرى 1.2 مليون نسمة. تتميز مدينة سولت ليك سيتي بمناخ شبه جاف يتكون من أربعة مواسم متميزة: الصيف الحار والجاف والشتاء البارد والثلج، والمواسم الانتقالية القصيرة من الخريف والربيع.

تقع جامعة ولاية يوتا في لوغان، يوتا. منطقة العاصمة لوغان أكبر لديها عدد يقدر بنحو 128،000 شخص. في 2005 و 2007 كان اسمه لوغان “أسلم مدينة في الولايات المتحدة” من قبل مورغان كيتنو الصحافة. أوسو تقدم 176 درجة البكالوريوس، 97 درجة الماجستير، و 38 درجة الدكتوراه. ويتكون عدد الطلاب الحالي من حوالي 29،000 شخص، وكثير منهم من الدول الأجنبية. كما أن الجامعة الأميركية لديها مجلس طلابي دولي مصمم لمساعدة الطلاب الدوليين في يوتا على تعزيز التنوع الثقافي والوعي الدولي.

الطلاب الدوليين في ولاية يوتا لديهم فرصة للدراسة في بعض المناطق الأكثر حضرا في البلاد، ولا يزال من السهل الوصول إلى العديد من المواقع الجيولوجية الأكثر شهرة في البلاد. كل من جامعة يوتا وجامعة ولاية يوتا هي موطن للآلاف من الطلاب، سواء من الولايات المتحدة والدول الأجنبية، وتوفير خيارات درجة كثيرة للطلاب الذين يدرسون هناك.

فيرمونت 
تقع بين ماساتشوستس، نيو هامبشاير ، ونيويورك، وكندا، وتغطي هذه الولاية غير الساحلية بشكل كبير  الغابات (أكثر من 70٪ من مساحة الولاية)، وتمتلك الجبال الغنية، والوديان والنظم الإيكولوجية التي توفر بيئة جميلة يمكن للطلاب الدوليين في ولاية فيرمونت الدراسة، والاسترخاء، واستكشاف! بعض الأنشطة المفضلة في المنطقة هي المشي لمسافات طويلة وركوب الزوارق وركوب الدراجات والتخييم والتجديف والتجديف والتزحلق على الجليد  وصيد الأسماك والمشي لمسافات طويلة وركوب الخيل وهوكي الجليد والتزحلق على الثلج، وأخيرا وليس آخرا – تسلق الثلوج.

 

 

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً