رابطة اللبلاب من رابطة رياضية الى رابطة تضم أفضل جامعات العالم

رابطة اللبلابIvy League  ، رابطة تضم ثمانية من أشهر الجامعات الامريكية وأكثرها حضورا في المجال الاكاديمي على المستوى العالمي. على الرغم من أن الرابطة هي عبارة عن تجمع رياضي يضم فرق رياضية من ثماني مؤسسات خاصة للتعليم العالي في شمال شرق الولايات المتحدة، إلا ان اسم الرابطة يستخدم عادة للإشارة إلى تلك الجامعات الثمانية كمجموعة خارج السياق الرياضي. المؤسسات الثماني هي جامعة براون Brown University ، جامعة كولومبيا Columbia University  ، جامعة كورنيل Cornell University ، كلية دارتموث Dartmouth College ، جامعة هارفارد Harvard University ، جامعة بنسلفاني University of Pennsylvania ، جامعة برينستون Princeton University ، وجامعة ييل. Yale University .

وبات مصطلح رابطة اللبلاب له دلالات التفوق الأكاديمي، والانتقائية في القبول، والنخبوية الاجتماعية. إذ تعتبر مؤسسات الرابطة التعليمية من أكثر الجامعات المرموقة، وتصنف من بين أفضل الجامعات على مستوى العالمي ودائما تحتل المراتب 15 الاولى في التصنيفات الاكاديمية العالمية.من بين المؤشرات العديدة التي تؤكد رصانة هذه الجامعات وحضورها المتميز، هو أن العديد من أساتذها وخريجيها قد حصلو على جوائز نوبل.جامعة براوان في حصيلتها 2، كولمبيا 17، كورنيل 8، هارفارد 36، بنسلفينا 4، بريستون 14، ييل 8.

من بين الرؤساء الذين حكموا الولايات المتحدة الأمريكة، 15 رئيسا قد تخرج من جامعات الرابطة

تتراوح معدلات الالتحاق بالجامعة مابين 4000 إلى 14000 طالب سنويا،. ويتراوح مجموع المسجلين، بما في ذلك طلاب الدراسات العليا، ما يقرب من 6400 في كلية دارتموث إلى أكثر من 20،000 في كولومبيا وكورنيل وهارفارد وبين. وتتراوح أرصدتها المالية مابين 3.2 مليار دولار لجامعة براون و3.5 مليار دولار لجامعة هارفارد. وهي في الاغلب عبارة عن هبات وأوقاف .

القبول والانتساب الى احد مؤسسات الرابطة مازال يمثل حلما وطموحا يسعى الى تحقيقه أغلب الطلاب المتفوقين في الولايات المتحدة الأمريكة وخارجها. لانها تؤمن لخريجيها ميزة تنافسية في التوظيف وقبولا عاليا في سوق العمل.

للحصول على قبول في أحد كليات رابطة اللبلاب: أضغط هنا

طالب أعدت جدولا زمنيا مناسبا واستطاع الحصول على قبول في جميع مؤسسات رابطة اللبلاب