معلومات هامة للطلبة الذين يرغبون الدراسة في الولايات المتحدة الامريكيه

ثلاثة معلومات مهمة للطلاب الذين يرغبون الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية: القبول والتمويل والتأشيرات.

القبول

تطلب معظم الجامعات في الولايات المتحدة من المتقدمين الأجانب إجراء اختبار اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، مثل اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (توفل) أو نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (إيلتس)  (IELTS)واختبارات الكفاءة الدراسية (سات) (SAT)  للطلاب الجامعيين أو امتحان سجل الدراسات العليا (غري) (GRE) لطلاب الدراسات العليا.

عليك  إكمال هذه الامتحانات في السنة قبل أن تبدأ في الجامعة، وعادة في شهر أغسطس.

المواعيد النهائية لتقديم الطلبات للقرارات المبكرة لجامعة اختيارك الأعلى هي عادة قبل 10 أشهر من بدء الدورة: منتصف أكتوبر أو أوائل نوفمبر. إذا تم قبولك بموجب قرار مبكر، فإنك  ملزم قانونا  بحضور تلك المؤسسة، لذا يجب عليك التقدم بطلب للحصول على قرار مبكر في إحدى الجامعات التي أنت متأكد أنك تريد حضورها.


– أفضل الجامعات في الولايات المتحدة


وبالنسبة لكافة الجامعات الأخرى، فإن الموعد النهائي لتقديم الطلبات غالبا ما يكون في كانون الثاني / يناير – قبل سبعة أشهر من أن تنوي بدء الجامعة – على الرغم من أن المواعيد النهائية هي في آذار / مارس.

وفي العادة يطلب تقديم  رسوم طلب (41 دولارا في المتوسط) ونموذج الطلب، ومقالة شخصية، والمراجع، ونص الإنجازات الأكاديمية، نتائج سات والبيانات المالية.

التقديم المشترك – عملية مركزية ل 600 جامعة أمريكية – يفتح القبول في 1 أغسطس. ومن الجيد أن تكون قد حددن بالفعل اختياراتك بحلول .و تستغرق العملية بأكملها حوالي 18 شهرا.

 التمويل

تقدم الجامعات الأمريكية نوعين من التمويل: المساعدات المالية، التي يتم اختبارها من خلال الاحتياجات، والمنح الدراسية التي تكافئ التفوق الأكاديمي. ويخصص جزء كبير من هذا التمويل للطلبة المحليين، وهو منافس جدا بالنسبة إلى الطلاب الدوليين.

ومع ذلك، فإنه من الشائع للطلاب الدوليين الحصول على فرص لتأمين التمويل بعد السنة الأولى من الدراسة في الكلية. ونادرا ما يغطي التمويل كامل تكاليف التعليم، وقد يجبر الطالب على العمل في الجامعة كجزء من اتفاقية التمويل.

بالنسبة للمنح الدراسية القائمة على الجدارة، يجب أن تكون درجاتك في المدرسة أو الكلية ونتائج الاختبار أعلى بكثير من المتوسط. المساعدات المالية القائمة على الاحتياجات تأخذ بعين الاعتبار لك ولعائلتك القدرة على دفع الرسوم الدراسية.

تقدم بعض الجامعات منحا دراسية قائمة على الاحتياجات التي تغطي أي تكاليف للتعليم التي لا تستطيع عائلتك دفعها بشكل واضح، ولا تنظر إلا في الاحتياجات المالية بعد أن تكون قد قبلت بالفعل، . وتشمل هذه الجامعات MIT, Harvard, Princeton, Yale, Dartmouth and Amherst College.

———————————————————————-

المنح والمساعدات الدراسية في امريكا

——————————————————————-

وغالبا ما تتطلب طلبات المعونة المالية نموذجا خاصا ببرنامج المنح الدراسية للكلية (College Scholarship Service (CSSأو وثائق أخرى لتقييم حاجتك المالية. هذا يختلف بين الجامعات لذلك فمن الضروري التحقق مع الجامعات المحددة التي كنت التقدم بطلب للحصول على.

وتخصص بعض المنح الدراسية الجامعية للأشخاص ذوي الصفات الشخصية المحددة، مثل بلد المنشأ والعرق والإيمان والجنس والمصالح الأكاديمية والمواهب.

و  EducationUSA المساعدات المالية أداة البحث يمكن أن تساعدك على العثور على فرص التمويل المناسبة.

التأشيرات

هناك ثلاثة أنواع من التأشيرات للطلاب الدوليين في الولايات المتحدة: F1 للدراسات الأكاديمية؛ J1 للتدريب العملي غير متوفر في بلدك. و M1 للدراسات المهنية.

إذا كنت تتقدم للحصول على شهادة أكاديمية أو دورة باللغة الإنجليزية، يمكنك أن تصدر تأشيرة F1 – الأكثر شيوعا للطلاب الدوليين. مع استثناءات، سوف تكون مضطرا للعودة إلى بلدك في غضون 60 يوما من الانتهاء من شهادتك. سيتعين عليك دفع رسوم طلب الحصول على التأشيرة ويجب قبولها في إحدى الجامعات الأمريكية عند تقديم الطلب. التأشيرة صالحة فقط للدراسة في تلك الجامعة المحددة، لذلك، و من الممكن نقل إلى جامعة أخرى، وهناك المزيد من الأشكال والخطوات التي سيكون لديك لاتخاذ. سيكون لديك مقابلة مع تأشيرة الدخول وسوف يطلب منك إثبات أن لديك ما يكفي من الأموال لدعم إقامتك، وأن لديك  علاقات قوية مع بلدك من خلال الروابط العائلية، والأصول، والحسابات المصرفية أو بعض الوسائل الأخرى. تأشيرة تسمح لك للعمل في الولايات المتحدة خلال دراستك.

إذا كنت ترغب في البقاء في الولايات المتحدة لمدة تصل إلى 12 شهرا بعد دراستك، فإن برنامج التدريب العملي الاختياري (أوبت) Optional Practical Training (OPT) يسمح للطلاب الدوليين الحصول على تأشيرات F1 للقيام  بعمل في مجال دراستهم. يمكن لخريجي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات تمديد  OPT  لمدة 17 شهرا أخرى، والبقاء لمدة تزيد قليلا عن عامين للعمل في هذه المناطق. يجب عليك التقدم بطلب للحصول على  OPT  قبل إكمال دراستك.

تنطبق تأشيرة J1 على البرامج المتخصصة والمشاريع التي توفر التدريب الذي لا يمكن أن تحصل عليه  في بلدك، على سبيل المثال، برنامج تدريب رجال الأعمال، وبرنامج التدريب الداخلي وبرنامج الطبيب. بعض هذه البرامج تنطوي على دراسة جامعية، ولكن الكثير منها فقط للتدريب العملي. في معظم الأحيان، لن تقدم طلبا للحصول على هذه التأشيرة للدراسة في الولايات المتحدة ما لم يكن هناك اتفاق مع صاحب العمل المقصود، أو بين حكومتك ومشروع في الولايات المتحدة.

تأشيرة M1 للدراسات المهنية، والطلاب لا يمكن أن تعمل خلال فترة التأشيرة، على الرغم من أنها يمكن أن تقوم بالتدريب العملي أو العمل بدوام جزئي ذات الصلة لدراستهم. هذه التأشيرة متاحة فقط للطلاب في مدرسة تجارية أو تقنية معتمدة، لذلك سوف تكون على علم بأنك مؤهل للحصول على هذا الوضع إذا كنت تتقدم بطلب لهذه المؤسسات.