ماهي أفضل الاماكن للسكن الطلابي في سيدني الاسترالية

ماهي أفضل الاماكن للسكن الطلابي في سيدني الاسترالية

 عملية الانتقال إلى مدينة جديدة لبدء دراسة جامعة جديدة قد ترافقها الكثير من الامور غير الساره، وخصوصا اذا كانت هذه المدينة غير مألوفة ولم تزرها من قبل  ولا تعرف أفضل الأماكن للعيش.

ميدنة سيدني الاسترالية، واحده من أهم المدن الاسترالية واكبرها، وتتمتع بالعديد من المراكز السياحية والتجارية والترفيهية وهي مدينة جميلة، الحياة فيها عالية الكلفه، بالنسبة للطلاب الذين يختارونها للدراسه، هناك خيارات للسكن تكون مناسبه لاحتياجات الطلاب .

من خلال البحث والاستطلاع وبناء على تجارب الطلاب الذين درسوا في مدينة سيدني الاسترالية، نستطيع أن نقدم لك عددا من الاماكن التي قد تكون افضل من غيرها للعيش .

شمال-سيدني-Macquerie-الحديقة

الضاحية الشمالية The northern suburbs

إذا كان عليك أن تدرس في جامعة ماكواري،فأن الضواحي الشمالية هي المثاليه تقع بالقرب من، ضواحي مارسفيلد ، شمال ريد، و إيستوود Marsfield, North Ryde, and Eastwood والتي بدأن تستقطب أعدادا كبيرة من الطلاب الاجانب ، والذين يبلغ عددهم في هذه الضواحي بحدود 34،000. مع ثقافة نابضة بالحياة، ومكان ممتع  للانضمام الطلاب الآخرين في منطقة ماكواري بارك، على الرغم من أن الضواحي في جنوب شرق الجامعة هي خيارات أكثر وأسعار معقولة.

ماهي أفضل الاماكن للسكن الطلابي في سيدني الاسترالية

الغرب الداخلي The inner west

مناطق كامبردون، ولتيمو، نيوتاون، وجليب Camperdown, Ultimo, Newtown, and Glebe هي أماكن مثالية للطلاب الذين يدرسون في جامعة سيدني أو جامعة التكنولوجيا سيدني، لأنها على حد سواء تقع بالقرب جدا من منطقة الأعمال المركزية. في هذه الضواحي اللطيفه،  ويسكنها العديد من الطلاب ويتوفرها فيها كل ما تحتاجه . سوري هيلز Surry Hills هي ضاحية عصرية جدا ولا تزال قريبة إلى حد معقول من هذه المؤسسات، هذه المنطقة مناسبه اذا كنت لاتمانع من السفر، لان الاسعار في مركز المدينة مرتفعة جدا

الضواحي الشرقية The eastern suburbs

جامعة نيو ساوث ويلز،التي تأسست  في عام 1949 تعتبر واحده من أقدم جامعات سيدني ويقع في حرمها الجامعي الضخم والمثير للإعجاب في منطقة كنسينغتون، التي تبعد عدة كيلومترات جنوب الحي التجاري المركزي لسيدني. في حين أن العديد من الطلاب يختارون العيش في الحرم الجامعي في الشقق الحديثة في كنسينغتون، أولئك الذين يفضلون السكن ابعد قليلا يمكن بسهولة العثور على سكن مناسب في ضواحي راندويك أو مفرق بوندي Randwick or Bondi Junction، والتي لا تزال قريبة جدا . في الشاطئ القريب من هناك، تقع منطقة كوجي Coogee الجميله والرائع والتي يمكن الوصول اليها بالحافلة من الحرم الجامعي .

الضواحي الغربية The western suburbs

للطلاب الذين سيدرسون  في جامعة غرب سيدني، يجب أن يعلموا بان الجامعة لديها ستة فروع تقع في مناطق مختلفة في غرب المدينة. أكبر هذه الفروع وهو الحرم الجامعي الرئيس والذ يحتوي على العديد من الخدمات هو بنريثPenrith، والذي يقع في كينغزوودKingswood، مع الكثير من المطاعم الحديثة والحانات والمحلات التجارية – ك. خيارات الإقامة الأخرى في الجامعات القريبة من بانكستون، كامبلتاون، باراماتتا، و هوكسبوري. يمكن أن تختلف من غرف نوم مريحة في المنازل الخاصة للطلاب، إلى المستودعات القديمة التي تم تحويلها إلى شقق عصرية في الضواحي مثل وولومولوWoolloomooloo.