شروط القبول في الجامعات السويدية

شروط القبول لشهادة البكالوريوس

يخضع كل برنامج لمتطلبات قبول عام ومتطلبات قبول خاصة بالبرنامج. بعد أن تقرر البرامج التي ترغب في التقدم اليها، تحقق من مجموعتي الإرشادات الموجود على هذا الموقع والتي تقدم تفاصيل متطلبات القبول وشروطه

متطلبات مستوى البكالوريوس

من أجل أن تحصل على مقعد دورات (دورة الأولى) البكالوريوس والبرامج التي تدرس باللغة الإنجليزية، يجب أن تستوفي بعض متطلبات الدخول العامة والمحددة.

إذا کنت تستوفي ھذه المتطلبات، فسوف تتنافس مع الطلاب الآخرین المؤھلین للتعلیم
متطلبات القبول العام
من أجل تلبية متطلبات القبول العام لدراسات مستوى البكالوريوس، يجب على جميع الطلاب:

  • أن يكونوا قد أتموا بنجاح تعليمهم الثانوي  (بعد 16 عاما).
  • أن يكونوا  قادرين على إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية. شرط الدخول للدراسات في مستوى البكالوريوس في السويد هو ما يعادل الدورة الثانوية العليا السويدية الإنجليزية 6 / الإنجليزية B. انظر متطلبات اللغة الإنجليزية.
    وبالنسبة للطلبة الذين حصلوا على درجاتهم الدراسية النهائية بعد 31 كانون الأول / ديسمبر 2009، هناك متطلبات إضافية للدخول في الرياضيات على النحو التالي:
  • يجب أن يكون الطالب قد أكملت بنجاح دورات في الرياضيات للوصول إلى مستوى الدورات السويدية الرياضيات 1A، 1B أو 1C / الرياضيات A (ما يقرب من 10 عاما من دراسات الرياضيات).
    متطلبات القبول المحددة
    معظم الدورات والبرامج الدراسية لديها متطلبات قبول محددة بالإضافة إلى المتطلبات العامة المذكورة أعلاه. وكثيرا ما ترتبط هذه المجالات بدراسة المساق أو البرنامج. على سبيل المثال، قد تتطلب دراسة الاقتصاد مستوى أعلى من إنجاز الرياضيات في المرحلة الثانوية.
    وترد هذه المتطلبات المحددة في دورة فردية أو أوصاف البرنامج التي يمكن العثور عليها على الموقع الإلكتروني للجامعة.
    المدرسة الثانوية والمؤهلات الجامعية
    إذا كان لديك دراسات جامعية سابقة، يجب عليك تقديم مؤهلات المرحلة الثانوية (الثانوية العامة) بالإضافة إلى مؤهلات جامعتك. بالنسبة لبعض الدورات والبرامج، يتم تقديم الطلاب فقط الأماكن على أساس مؤهلاتهم الثانوية العليا وليس على مؤهلاتهم الجامعية.

شروط القبول للحصول على درجة الماجستير

لتحصل على مقعد في برامج الماجستير (الدورة الثانية) والبرامج التي تدرس باللغة الإنجليزية، يجب أن تستوفي بعض متطلبات الدخول العامة والمحددة.

متطلبات القبول العام
لتلبية متطلبات القبول لدرجة الماجستير (الدراسات الثانية أو الدراسات العليا)، يجب أن تكون قد حصلت على درجة البكالوريوس (أي ما يعادل كانديديتكسامن السويدية) من جامعة معترف بها دوليا.
متطلبات الدخول المحددة
يجب أن تكون قادرا على إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية من خلال إجراء اختبار معترف به دوليا، مثل توفل، إيلتس، الخ الدراسات الثانوية  أو الدراسات الجامعية السابقة التي قد أنجزت في بعض البلدان يمكن أيضا تلبية متطلبات. تحقق من موقع الجامعة حيث كنت ترغب في الدراسة لمزيد من المعلومات حول متطلبات اللغة لأنها تحدد ما هو المستوى المطلوب لدورة الماجستير والبرنامج.

شروط القبول للدكتوراه

في السويد، يتم التعامل مع القبول في برامج الدكتوراه من قبل كل جامعة على حدة..

بشكل عام، ليتم قبوله في برنامج الدكتوراه، يجب على الطالب:
• أن يكون حاصلا على شهادة جامعية معادلة لدرجة البكالوريوس أو أعلى مع التخصص في نفس الموضوع المراد التسجيل فيه، كما هو الحال في مجال الدراسة. في معظم الحالات، مطلوب درجة الماجستير. يجب أن تشمل الدراسات السابقة أطروحة درجة تقدم نتائج البحوث المستقلة.
• أن يكون لديه قدره جيدة من اللغة الإنجليزية. المهارات في اللغة السويدية هي أيضا مهمة في بعض المواضيع حيث يتم إجراء المحاضرات والندوات باللغة السويدية.
يتم تحديد متطلبات القبول أكثر تحديدا من قبل الإدارة التي أعلنت عن الموقف.

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً