وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالاردن تطلق نافذة الخدمات الإلكترونية للطلبة الوافدين

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي امس الموقع الإلكتروني «نافذة الخدمات الموحدة للطلبة الوافدين» (www.studyinjordan.jo) لتسهيل قبول الطلبة الوافدين في الجامعات الأردنية.

وقال أمين عام الوزارة الدكتور عاهد الوهادنة ان هذا الموقع يأتي للتسهيل على الطلبة من الدول العربية الشقيقة والاجنبية الصديقة والراغبين بالدراسة في مؤسسات التعليم العالي الأردنية وانسجاماً مع خطة استقطاب الطلبة الوافدين.

واضاف الوهادنه ان هذه النافذة ستمكن الطلبة من التعرف على مؤسسات التعليم العالي الأردنية والجوانب الاقتصادية والاجتماعية المختلفة للمملكة، ويستطيع الطلبة التسجيل في أي من الجامعات الأردنية والحصول على قبول مبدئي خلال 3 أيام.

وتابع الوهادنة ان هذه النافذة جاءت تنفيذاً للخطة الاستراتيجية لاستقطاب الطلبة العرب والاجانب في مؤسسات التعليم العالي الاردنية للأعوام 2017-2020 المقرة من رئاسة الوزراء مؤكدا ان التعاون المستمر بين الوزارة والجامعات الأردنية هو الأساس لإنجاح هذا الموقع وتسهيل عملية قبول الطلبة الوافدين.

يشار الى أن وزارة التعليم العالي تعمل وبشكل مستمر على تطوير خدماتها الالكترونية التي من شأنها التسهيل على متلقي الخدمة وتقديمها باقل وقت وتكلفة ممكنة، إذ اطلقت الوزارة العديد من الخدمات الالكترونية مثل (نظام معادلة الشهادات الالكتروني، نظام الديوان، نظام تقديم الاجازات والمغادرات الالكتروني).

 

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً