ماهي أختبارات القبول في الجامعات الامريكية؟

أختبارات القبول في الجامعات الامريكية

عندما أتقدم للجامعات، ماهي اختبارات القبول التي يمكن أن أتوقع خوضها؟

(TOEFLالتويفل ) . إذا لم تكن الإنجليزية هي لغتك الأم، فإنه يتعين عليك أن تقدم درجات اختبار الإنجليزية كلغة أجنبية (تويفل). كثير من المؤسسات التعليمية يشترط حدا أدنى للدرجة بنحو 80 للتويفل على أساس الإنترنيت (iBT )،


وبنحو 213 لنسخة التويفل على أساس الكمبيوتر (لم يعد متاحا تقديم نسخة للاختبار)، أو بنحو 550 للنسخة الورقية لكل من طلاب المستوى الجامعي أو الدراسات العليا كشرط للا لتحاق ببرامجهم الأكاديمية. هناك عدد قليل من المدارس قد لايشترط اختبار التويفل إذا كنت قد أتممت المدرسة الثانوية أو الكلية في الولايات المتحدة أو إذا تخرجت من مؤسسة تعليمية تمنح درجة علمية بعد دراسة أربع سنوات وكانت الإنجليزية هي لغة التعليم.

SAT Reasoning Test )اختبار SAT للمنطق). اختبار SAT للمنطق قد يكون مطلوبا من الطلاب المتقدمين للمستوى الجامعي. لايُشترط درجة قياسية موحدة؛ تقيّم النتائج مع درجات المدرسة الثانوية وعناصر أخرى في طلب المتقدم للدراسة الجامعية.

SAT Subject Tests (اختبارات SAT للموضوعات). كل امتحان من امتحانات SAT للموضوعات يختبر المعرفة في مجال موضوع معين. قد يُطلب من بعض الطلاب المتقدمين للمستوى الجامعي اجتياز واحد أو

أكثر من هذه الاختبارات.

GRE . يُطلب من معظم المتقدمين للدراسات العليا من خريجي الجامعات أن يقدموا نتائج الاختبار العام لامتحانات سجل الخريجين GRE وأحيانا اختبارات الموضوعات  subject tests أيضا. وتشترط بعض برامج الدراسات العليا حدا أدنى للدرجة الشفهية هو 450، والبعض الآخر قد يشترط أيضا 420 كحد أدنى في الجزء الكمّي. يتفاوت الحد الأدنى للدرجات من جامعة لأخرى. البعض لايشترط حدا أدنى، لكنهم يقيّمون مجموع الدرجات مع درجات التخرج من الجامعة وعناصر أخرى في طلب التقديم للدراسات العليا.

GMAT . المتقدمون للدراسات العليا في المجالات المتعلقة بالأعمال- والمحاسبة يتعين عليهم عادة اجتياز اختبار القبول في الإدارة للخريجين GMAT . (المتقدمون لبعض البرامج قد يكون أمامهم اختيار بين خوض اختبار GMAT أو اختبار GRE ). غالبا مايكون الحد الأدنى المطلوب للدرجات هو 500، مع حصول المتقدم على نسبة 25 في المائة على الأقل في الجزء الشفهي. مرة أخرى، تتفاوت الشروط من برنامج لآخر.

متى يجب عليّ أن أخوض امتحانات القبول في الجامعة؟

ابدأ خطة اختباراتك قبل سنة على الأقل من بدء البرنامج الأكاديمي الذي ترغب في الالتحاق به. فالسنة الدراسية في الولايات المتحدة تبدأ حوالي نهاية أغسطس (آب) وتنتهي في مايو (أيار). وكثير من الجامعات يكون لديها مواعيد نهائية في ديسمبر (كانون أول) للالتحاق بالدراسة في أواخر أغسطس (آب) أو أوائل سبتمبر (أيلول) من العام التالي. لذا، فإن الطلاب المنظمين المتقدمين للجامعات يأخذون اختبار التويفل وغيره من الامتحانات في سبتمبر (أيلول)، أي قبل عام من بدء الدراسة. البريد الدولي قد يكون بطيئا وغير موثوق، كما أنك ستحتاج لوقت كاف للتسجيل وخوض الاختبارات الموحدة. هذا أيضا يمنحك وقتا لأن تأخذ الاختبارات مرة أخرى إذا لم تكن راضيا عن النتائج وأن تطلب إرسال تقارير الدرجات بريديا.

أين يمكن أن أجد معلومات عن الاختبارات؟

تقوم خدمة الاختبارات التعليمية (ETS) Educational Testing Service بوضع وإدارة اختبارات التويفلTOEFL  وGRE ويمكن معرفة التفاصيل على  موقعها.

تستطيع الحصول على أكثر المعلومات تفصيلا عن اختبار SAT على موقع مجلس الكليات College Board site .

اختبار GMAT يتم وضعه من قبل مجلس القبول في الإدارة للخريجين (GMAC )، يمكنك أن تجد معلومات عن الاختبار بالإضافة إلى معلومات مفيدة عن دراسات الأعمال بصفة عامة من خلال زيارة موقعهم الطلابي student site .

كيف أسجل للاختبارات؟

تحتفظ مكاتب أميدإيست بنماذج التسجيل للاختبارات. معظم المكاتب يقدم أيضا خدمة لمساعدتك على التسجيل ويسمح بدفع الرسوم بالعملة النقدية لبلدك أو باستطاعتك في العادة أيضا أن تسجل عن طريق الإنترنيت من الموقع الإليكتروني للاختبار.

ماالذي يجب أن أفعله في يوم الاختبار؟

  • يجب أن تصل قبل 30 دقيقة من الموعد المحدد للاختبار. إجراءات تسجيل الأسماء والدخول تستغرق وقتا. إذا وصلت متأخرا، قد لايُسمح لك بدخول الاختبار، وسوف تخسر رسوم الاختبار.
  • احضر معك بطاق هوية، كما هو محدد في الموقع الإليكتروني للاختبار.
  • احضر معك رقم تأكيد الاختبار.

ما الذي يجب أن أفعله إذا لم تصل درجات اختباري في هذه الفترة الزمنية؟

يجب أن تتصل بجهة الاختبار عن طريق التليفون، أو الإيميل، أو الفاكس. معلومات الاتصال مدرجة لاحقا. تأكد من تقديم المعلومات التالية في مراسلاتك: اسمك، عنوانك، تاريخ ميلادك، ورقم تسجيل الاختبار. يجب أيضا تقديم هذه المعلومات إذا كان لديك سؤال آخر أو إذا أردت أن تطلب بيانات درجات إضافية.

بالنسبة لكثير من الاختبارات، تكون المعلومات متوفرة على الإنترنيت وأيضا في شكل نماذج مكتوبة. وقد تكون الجامعات على استعداد لمراجعة درجاتك إليكترونيا بدلا من انتظار بيان الدرجات الورقي، وذلك يعتمد على سياسة كل مؤسسة بعينها.

من الذي ينبغي أن أتصل به إذا كانت لديّ مشاكل تتعلق ببيان الدرجات أو أسئلة أخرى حول الاختبارات؟

TOEFL

SAT

GRE

GMAT

المصدر: AMIDEAST

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً