الدراسة في ألمانيا باللغة الإنجليزية

على الرغم من ان لغة التدريس في معظم البرامج هي باللغة الألمانية، هناك  فرص للدراسة في ألمانيا باللغة الإنجليزية في مجموعة متزايدة من البرامج باللغة الإنجليزية مصممة للطلاب الدوليين.
برامج اللغة الإنجليزية شائعة إلى حد ما على مستوى الماجستير، وخاصة في مجال العلوم الاجتماعية والموضوعات ذات الصلة بالأعمال التجارية.
كيفية الدراسة في ألمانيا باللغة الإنجليزية 
الطلاب الدوليين الذين لا يتكلمون باللغة الألمانية قد يجدون صعوبة في جمع المعلومات الصحيحة حول كيفية الدراسة في ألمانيا باللغة الإنجليزية، ولا سيما على مستوى البكالوريوس. على الرغم من أن العديد من الطلاب قد قرر الدراسة في ألمانيا بسبب كون الدراسة غالبا ماتكون مجانية،لكن تبقى مشكلة إيجاد برامج مجانية باللغة الإنجليزية في الجامعات العامةهي المعضلة التي تقلق العديد من الطلاب الاجانب. وذلك لأن غالبية الدورات الجامعية في الجامعات الألمانية يتم تدريسها باللغة الألمانية.

أداة البحث عن البرنامج الدولي من (التبادل الأكاديمي الألماني )داد DAAD ، تشير الى وجود اكثر من  98 برامج البكالوريوس تدرس تماما في اللغة الإنجليزية.
لذلك، قد تحتاج إلى دفع الرسوم الدراسية في جامعة خاصة من أجل دراسة المسار الذي اخترته في ألمانيا باللغة الإنجليزية. هذا ليس بالضرورة مشكلة كبيرة – لان الرسوم ما تزال أقل من تلك الموجودة في وجهات الدراسة الشعبية الأخرى.
أداة بحث أخرى، تشير الى وجود 196 درجة البكالوريوس تدرس  باللغة الإنجليزية ، البعض من هذه البرامج تقدم من قبل الجامعات الخاصة التي تحدد رسومها الخاصة، وكثير منها أقل من 10،000 يورو (~ 10،500 دولار أمريكي) لكل فصل دراسي.على سبيل المثال، جامعة جاكوبس بريمن الخاصة،الجامعة الألمانية الوحيدة التي تظهر في أدوات البحث التي تقدم البكالوريوس في اللغة الإنجليزية  في برنامج الرياضيات، مع الرسوم الدراسية من 20،000 € في السنة. كما تقدم الجامعة درجة علم النفس  20،000 € سنويا – على الرغم من أنك يمكن أن تدرس درجة إدارة الأعمال وعلم النفس مجانا في جامعة فورتوانغن
خيارات أخرى للدراسة في ألمانيا باللغة الإنجليزية
هناك خيارات بديلة. على سبيل المثال، تقدم كلية الأعمال الأوروبية إسكب أوروبا فرصة للدراسة في عواصم ثلاث دول (لندن وباريس ومدريد وبرلين) على برنامج البكالوريوس في الإدارة بمبلغ 13،100 يورو سنويا. كما تقدم إسكب أوروبا برامج الدراسات العليا التي تدرس باللغة الإنجليزية في خمسة من الجامعات الأوروبية (في برلين ولندن ومدريد وباريس وتورينو)، بما في ذلك الماجستير في الإدارة وماجستير في برامج الأعمال الأوروبية.
الدراسة في ألمانيا باللغة الإنجليزية مجانا، قد ترغب في النظر وراء الجامعات الأكثر شهرة في ألمانيا، للنظر في المؤسسات التي ربما أصغر. على سبيل المثال، يمكنك أن تنظر في الجامعات الألمانية للعلوم التطبيقية (فحوكشولن)، والتي تقدم مسارات أكثر تخصصا  للخريجين ذوي المهارات العالية في قطاعات العلوم والتكنولوجيا. هذا الخيار يمكن أن يكون جيدا لأولئك الذين لديهم بالفعل مسار وظيفي ويرغبون في الحصول على المهارات العملية في مجالهم جنبا إلى جنب مع درجة معترف بها.
قبل التقديم، تأكد من إجراء بعض البحوث المتعلقة بسمعة المؤسسة في المجال الذي اخترته. يجب عليك أيضا التأكد من أن المؤسسة تقدم المؤهلات المناسبة لحياتك المهنية، حيث أن بعضهم لا يقدمون الدبلومات إلا بدرجات كاملة.

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً