الدراسة في امريكا

الدراسة في امريكا

احدة من السمات الأكثر جاذبية في نظام التعليم العالي الولايات المتحدة هي المرونة التي توفرها من خلال عدد وتنوع أنواع المؤسسة التي تشمل.

ويوفر هذا التنوع خيارات الطلاب للتخصص في مختلف التخصصات الأكاديمية وحتى الحصول على التدريب على العمل.

أكثر من 4500 المؤسسات المعتمدة يشكلون التعليم العالي الأمريكي في الولايات المتحدة. على عكس العديد من البلدان، لا يتم تنظيم مؤسسات التعليم العالي الولايات المتحدة مركزيا أو إدارتها، ولكن معتمدة على المستوى الوطني أو الإقليمي من خلال هيئات الاعتماد مستقلة.

مجموعة متنوعة من أنواع مؤسسة تمنح درجات علمية في مجال التعليم العالي. مؤسسات الفنون الحرة، على سبيل المثال، تقدم دورات في الفنون والآداب واللغات والعلوم الاجتماعية والمادية. غالبية المؤسسات الفنون الليبرالية هي خاصة. تمول الكليات والجامعات الخاصة من قبل مجموعة من الأوقاف، وهدايا من الخريجين، والمنح البحثية، والرسوم الدراسية. الكليات والجامعات الخاصة وعادة ما تكون أصغر من المؤسسات العامة ويمكن أن يكون لها الانتماء الديني أو تكون المدارس من جنس واحد.

كليات المجتمع هي خيار آخر وتقدم برامج درجة الزمالة لمدة عامين لإعداد الطلاب لمواصلة دراستهم للحصول على درجة البكالوريوس أو مساعدتهم على اكتساب المهارات المهنية للعمل فورا. وقد تم تأسيس الكليات والجامعات الحكومية، وتسمى أيضا “الجامعات الحكومية”، ومدعومة من قبل حكومات الولايات الأمريكية لتوفير تعليم منخفضة التكلفة للمقيمين في تلك الدولة. تقدم الجامعات الحكومية عموما الحصول على فرص البحث والدراسة في مجموعة واسعة من مجالات الدراسة. هذه الجامعات تميل إلى أن تكون كبيرة جدا ويعترف عموما مجموعة واسعة من الطلاب من الجامعات الخاصة. ومصالح كل طالب توجه له / لها الاختيار من بين العديد من الاحتمالات.

بغض النظر عن نوع المؤسسة، في الولايات المتحدة، والطلاب كسب عادة اعتمادات للدورات أنها تأخذ وهذه القروض تعد نحو الانتهاء من البرنامج. وغالبا ما تنقسم الدورات إلى “جوهر” المناطق الخاضعة لتوفير أساس برنامج درجة ودورات “الكبرى” لتوفير التخصص في المجال. يمكن للطلاب أيضا أن تأخذ دورات “الاختيارية” لاستكشاف الموضوعات الأخرى ذات الاهتمام لتجربة تعليمية جيدا مقربة.

التقويم الأكاديمي الولايات المتحدة يعمل عادة من سبتمبر إلى مايو، ويمكن تقسيمها إلى فترتين الأكاديمية من 16-18 أسابيع المعروفة باسم فصول دراسية. بدلا من ذلك، يمكن أن تعمل بعض المدارس على نظام الربع أو الثلث من مصطلحات متعددة من 10-12 أسبوعا.

مع مجموعة متنوعة من خيارات التعليم العالي المتاحة الولايات المتحدة، والطلاب هم على يقين من العثور على حق مناسبا لاحتياجات الأكاديمية والمالية والشخصية.

ما يجب القيام به عند اختيارك الدراسة في امريكا.

الخطوة الاولى:

الجامعة التي تناسب احتياجاتك. يجب أن لا نحاول أن تتطابق نفسك إلى المدرسة، بل تجد المدرسة يطابق لك والأولويات والأهداف الطويلة الأجل.

تذكر أنه لا يوجد أى نظام التصنيف الرسمي للكليات والجامعات في الولايات المتحدة. أفضل كلية أو جامعة في واحد هو خير لكم ويلبي الاحتياجات الخاصة بك-الأكاديمية والمالية والشخصية.

ما لا يقل عن 12 إلى 18 شهرا قبل العام الدراسي الذي كنت آمل أن حضور الكليات أو الجامعات الأميركية، يجب أن تبدأ البحث الخاصة بك. تبدأ من خلال الإجابة على هذه الأسئلة الأساسية وتبحث في أكثر تحديدا “تحديد أولوياتك” الصفحات تحت كل مستوى من مستويات الدراسة في هذا القسم:

  • لماذا كنت ترغب في الدراسة في الولايات المتحدة؟

  • حيث سوف تناسب في أفضل؟

  • التي الكليات أو الجامعات من شأنها تلبية الاحتياجات الخاصة بك؟

  • هل تحتاج إلى مساعدة مالية؟

  • ما هي تطبيق والمساعدات المالية المواعيد النهائية؟

  • أين تريد أن تعيش في الولايات المتحدة؟

اختيار مستوى الدراسة (على سبيل المثال الجامعية والدراسات العليا، الخ) لمعرفة المزيد حول البحث في خياراتك. نضع في اعتبارنا أن المدارس التي تنطبق على يجب أن تكون مصدقة من قبل برنامج الزائر تبادل الطلاب. يمكنك العثور على قائمة للبحث من المدارس المعتمدة على قسم دراسات الأمن القومي في موقع الدولة

الخطوة الثانية: التمويل

تكاليف المعيشة والدراسة تختلف في جميع أنحاء الولايات المتحدة.مع كمية مناسبة من التخطيط والبحوث، والسعي إلى التعليم العالي الولايات المتحدة يمكن أن تقدم بأسعار معقولة مع عوائد عالية على الاستثمار الخاص.

بدء التخطيط المالي الخاص بك في أقرب وقت ممكن. يحصل كل طلاب السنة الدولية كميات كبيرة من المساعدات المالية لدراستهم. ومع ذلك، والمنافسة العالية. طلبات الحصول على مساعدات مالية يسيران جنبا إلى جنب مع طلبات القبول.

عند النظر إلى الدراسة في الولايات المتحدة، وتقييم اموالك يجب أن يكون واحد من أول الأشياء التي يمكنك القيام به. كما هو الحال مع أي استثمار، تحتاج إلى تقييم ما هو أفضل لأهدافك التعليمية والوظيفية وما كنت على استعداد للانفاق.

المؤسسات في الولايات المتحدة تقدم مجموعة واسعة من البرامج مع مجموعة واسعة من رسوم التعليم والرسوم. الولايات المتحدة دولة كبيرة وتكاليف المعيشة تختلف اختلافا كبيرا من مكان إلى آخر. تحتاج إلى تقييم التمويل وما كنت قادرا على الإنفاق على نفقات التعليم والمعيشة الخاصة بك.

اختيار مستوى الدراسة (كلية المجتمع، والجامعية والدراسات العليا، على المدى القصير، اللغة الإنجليزية) لمعرفة المزيد عن تمويل خياراتك.

الخطوة الثالثة:الحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة.

كيف تقدم للدراسة في الولايات المتحدة الامريكية
الاستمارة , الروتين , الاجور , السفر واسئلة اخرى سنجيب عليها


الاستمارة : كل كلية او جامعة امريكية لديها متطبات خاصة بالتقديم , عموما يطلبون استمارة التقديم , اختبارات اساسية , الشهادة السابقة من الجامعة او الكلية او المعهد , رسالة تزكية ومقالة شخصية.
البحث
خطوات استمارة التقديم
قبل ان تبدأ بالبحث على الجامعات , اسأل نفسك بعض الاسئلة:
ماذا اريد ان ادرس؟
هل الدورات الدراسية التي خضعت لها (إذا كنت متقدما لبرنامج البكالوريوس) أو دراستي الجامعية (إذا كنت متقدما لبرنامج الماجستير) تؤهلني لهذا الاختصاص؟
هل استطيع تلبية متطلبات القبول؟
أي نوع من البيئة أريد أن أعيش فيها؟ (مدينة كبيرة، بلدة صغيرة، مناخ بارد، على مقربة من عائلة، الخ.)
هل اريد الذهاب الى كلية صغيرة اقل من 5,000 طالب او كلية متوسطة الحجم 5000 – 20000 طالب او كلية اكبر من 20000 طالب؟
ماهي ميزانيتي وكم تستطيع عائلتي ان تتكفل؟
هل اريد الذهاب الى جامعة خاصة او حكومية؟
هل من المهم للجامعات الحصول على خدمات للطلاب الدوليين؟
البحث يوجد اكثر من 4000 موسسة معتمدة في الولايات المتحدة
يجب على الطلبة العراقيين بدأ بحثهم في موقع التعليم الامريكي , يوفر هذا الموقع معلومات دقيقة وموضوعية، وشاملة عن المؤسسات الاميركية التعليمية وتوجيهات بشأن كيفية الوصول إلى تلك الفرص
الموقع التعليم الامريكي يوفر معلومات حول التقديم لللجامعات الأمريكية، واختيار الجامعاتالتي تتطابق مع أهداف دراسة الطالب، وتطبيق للحصول على مساعدات مالية .
يجب على الطلبة اتباع هذه الخطوات للتقديم على جامعة امريكية
ابدأ البحث والتقديم على الاقل قبل 18 شهر من حضورك للجامعة
يجب ان تكون على اطلاع حول الجدول الدراسي للجامعة وقبولهم للطلبة الجدد , اغلب الجامعات يستقبلون الطلبة في الخريف اي في شهر الثامن والتاسع وبعض الجامعات تبدا في الربيع اي في شهر الواحد
يجب عليك اختيار 5 – 10 جامعات التي تتطابق مع توجهك واحتياجك
يقدم الطلب عن طريق الانترنيت , بالامكان متابعة مسار الطلب عن طريق نفس موقع الجامعة
املأ الاستمارة الخاصة بالمساعدة المالية وارفقها مع الطلب
ارفق نسخ رسمية من الشهادات التي حصلت عليها, كن جاهز لرفق النسخة الاصلية بالعربي ونسخة مصدقة بالانكليزي
جامعات كثيرة تطلب معادلة الشهادة من الطلبة الاجانب
قدم النسخ الاصلية لاختبار اللغة الانكليزية او اختبارات اكاديمية اخرى مثل ETS ارسل النقاط الاصلية للجامعة مباشرة
قدم تزكية الشخصية والأكاديمية، يجب عليك اختيار المدرسين وأساتذة الجامعات وقادة المجتمع الذين يعرفونك جيدا ويمكن أن تعطي إشارات قوية مع أمثلة محددة وتفاصيل؛
اكتب مقالة شخصية (أو مقالات) كجزء من التطبيق. اتبع التعليمات بعناية. جامعات الولايات المتحدة تأخذ على محمل الجد هذه المقالات لأنها توفر معلومات شخصية عن الطلاب التي قد لا تأتي من خلال التطبيق في العادية. يجب الإجابة على الأسئلة مباشرة، وإعطاء أمثلة محددة ومساعدة جامعة التعرف عليك كشخص
قدم اجور التقديم بالدولار الامريكي, غالبا يتم هذا عن طريق الدفع من خلال الانترنيت مع كردت كارد . اغلب الجامعات لاتقبل التقديم بدون دفع اجور التقديم
قدم كل المعاملة والاوراق الخاصة بها بالاضافة الى الشهادة وكل الوثائق

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً