عشرة نصائح للفوز بمنحة دراسية

على مستوى العالم وفي كل عام تقريبا تمنح أكثر من 1.5 مليون منحة دراسية جامعية خاصة للطلاب بقيمة يبلغ مجموعها مايزيد عن 3.5 مليار $.

أذا كنت تريد الحصول على واحده من هذه المنح، أليك عشرة نصائح مستقاة من خبراء وايضا من تجارب طلاب قد حصلوا عليها:

1. قدم كل مايريده راعي المنحه.

الجهات المانحة او الراعية لديها معايير محدده للاختيار الطلاب الذين سيحصلون على المنح. لاتكتفي بالاطلاع على هذه المعاييير ومعرفتها فقط، وانما عليك البحث المعمق عن الجهات المانحة او الراعية ومعرفة رسالتها ورؤيتها، وهذه غالبا ما تكون موجوده تحت عنوان ( من نحن) في الواقع الإلكترونية للمانحين . هذا البحث يساعدك في التعرف اكثر على هذه الجهات .و

2. الاندماج بالمجتمع وخدمته.

أذا كانت لديك مساهمات مع المجتمع والمشاركة بالانشطه والفعاليات التي تقدم خدمات للمجتمع، لإان حضوضك للفوزر بالمنحة الدراسية تكون أكثر، لأن أغلب الجهات المانحة أو الراعية للمنح هي منظمات غير ربحية. لذل حاول أن تعزز رصيدك بالمشاركة في الفعاليات التي لها علاقة وتخد المجنمع.

3. حاول أن تبدو مهنيا.

ابحث في الانترنت عن أسمك لتعرف فيما اذا توجد معلومات عنك،، ينصح مارك كانترويتز ، ناشر FastWeb ومؤلف كتاب جديد أسرار الفوز على منحة . إزالة أي مادة غير لائقة من الفيسبوك . ولا تستخدم حساب البريد الإلكتروني risquà ©. يبقيه مملة.

4. استخدام محرك بحث للمنح الدراسية.

استخدام محركات البحث للمنح الدراسية يجعل مهمتك  أسهل. هذه بعض المحركات والمواقع التي تختص بالمنح والمساعدات للطلاب:

5. لا تتجاهل الأسئلة الاختيارية.

تتضمن بعض الاستمارات الخاصة بالمنح والمساعدات الدراسية ، أسئلة غير واجبه تترك للمرشح حرية الاجابة عليها من عدمها. النصيحة أن تتم الاجابة على هذه الاسئلة رغم كونها أختياريه، لانها تكمل الصورة عنك

6. معرفة المزيد عن فرص الدراسة.

عليك بالقراءة لمعرفة المزيد عن المنحة والتخصص والجهات المانحة، كل ذلك يزيد من معلوماتك التي قد تحتاجها أثناء تعبئة الاستمارات أو في المقابلات التي تجري . كلما كانت معلوماتك واسعه فان فرص الفوز بالمنحه ستتضاعف.ق

7. قدم على كل منحة .

قدم على كل منحة دراسية تغب بها أو أنك مؤهل لها، لاتتكاسل وتكتفي بالتقديم على واحده أو عدد قليل. كلما قدمت على منح أكثر لإان أحتمالية الفوز ستكبر، حتى لو كانت المنح صغيره، لانها ستكون أفضل من لاشئ.

8. ابحث عن المنح التي تتطلب من المرشحين كتابة مقال.

يتكاسل الكثير من الطلبة عندما يتعلق الامر ببعض المنح التي تتطلب من المرشحين تقديم مقالات، ولذك فان أعداد المتقدمت لهذه المنح تكون قليلة نسبيا. لذلك عليك البحث عن مثل هذا النوع من المنح ولا تتكاسل عن كتابة المقالات المطلوبة.

9. كن عاطفيا.

عندما تكتب مقالة ضمن شروط التدقيم حاول ان تسمح لصوتك الشخصي أن يكون حاضرا فيها  من خلال. تضمين الكثير من التفاصيل في مقالتك التي تساعد على الكشف عن من أنت. وعادة ما تكون فكرة جيدة التركيز على مشكلة وكيفية حلها أو التغلب على الشدائد.

10. فكر بالقريب.

حاول أن تقدم للمنح القريبه منك، سواء على صعيد مدينتك أو بلدك. في العادة الافضلية تعطى للأقرب من حيث الجغرافية.

10 المنح الأكثر أهمية في أمريكا 
كيف يحصل الطالب الاجنبي على بعثه في المانيا

المنح والمساعدات التي تقدمها الدول كيفية الاستفادة منها؟