للحصول على قبول في كليات الطب البريطانية عليك بسبعة أمور

دراسة الطب في بريطانيا تستقطب أهتمام العديد من الطلاب البريطانيين والدوليين ، ويشهد التقديم للحصول على مقعد منافسة شديدة، ولكن ثمة 7 أمور يجب أن تضعها نصب عينك لتزيد من فرص قبولك . ماهي هذه الامور:

1. الاستفادة القصوى من الخبرة في العمل الطبي الخاص بك

الخبرة في العمل سواء كانت في المستشفى، أو الرعاية المنزلية هي جزء أساسي من متطلبات القبول لدراسة الطب، لانها سوف تثبت للمسؤولين عن القبول بانك ممكن ان تكون طبيبا كبيرا.

الشيء المهم ليس كم عدد الخبرات التي اكملتها، ولكن ما تتعلمه من كل واحد. على سبيل المثال، هل رأيت اتصالا كبيرا بين الطبيب والمريض؟ هل التفاعل مع المريض يعلمك الكثير عن التعاطف؟ الحفاظ على مذكرات ونلاحظ أمثلة على حيث ترى المهارات الأساسية اللازمة للطب.

2. إعداد جيدا لأختبار  UKCAT أوككات

اختبار المملكة المتحدة للكفاءة السريرية (أوككات) (The United Kingdom Clinical Aptitude Test (UKCATهو امتحان يتم بواسطة الكمبيوتر ويتم أجراءه بين يوليو وأكتوبر، المطلوبة من قبل معظم الكليات الطبية في بريطانيا. ويتألف من خمسة أقسام: التفكير اللفظي، التفكير المجرد، التفكير الكمي، صنع القرار والحكم الظرفي.

ونتيجة أوككات تقدم مؤشرات فيما اذا كنت مناسبا تماما لمهنة في الطب عن طريق اختبار المهارات مثل الاتصالات والوعي المكاني والحساب، لذلك فمن الضروري أن تقوم بالاستعداد الجيد على جهاز كمبيوتر لتقليد الامتحان الحقيقي.

وضرورة تحسين درجاتك من خلال العمل على كل قسم، واستكمال أسئلة الممارسة والاختبارات الوهمية: على سبيل المثال، قراءة الممارسة الطبية الجيدة سوف تساعدك في الحكم الظرفي وممارسة الرياضيات العقلية الخاصة بك ستوفر لك الوقت في التفكير الكمي.

3. المراجعة الدقيقة لاختبارBMAT

اختبار القبول الطبية الحيوية (بمات)(The BioMedical Admissions Test (BMAT هو عبارة عن اختبارات تتضمن القدرة على حل المشاكل، والمعرفة العلمية ومهارات الكتابة  عبر ثلاثة أقسام. وهو مطلوب من قبل بعض من أكبر الكليات الطبية في بريطانيا مثل جامعة أكسفورد، جامعة كامبريدج، كلية لندن الجامعية وكلية إمبريال لندن.

إذا كنت التقدم بطلب للحصول على الجامعات بمات، والنتيجة قوية هو المفتاح. على عكس أوككات، القسم 2 من بمات يتضمن اختبارات المعرفة العلمية، لذلك تأكد من القيام بمراجعة شاملة. يمكنك معرفة المواضيع التي يمكن تغطيتها في دليل المعرفة المفترض الرسمي.

أوراق الاختبارات السابقة ضرورية للتحضير ل بمات – يمكن العثور عليها في خدمة اختبار القبول كامبريدجCambridge Admissions Testing Service. لذلك، فمن الأفضل أن تبدأ مع الأوراق السابقة القديمة ومن ثم استكمال أحدثها.

4. كتابة البيان( المقالة) الشخصي

البيان الشخصي هو الفرصة التي تستطيع ان تخلق تواصلا فعالا مع المسؤولين عن القبول ف. يجب أن يتضمن بيانك الشخصي ما يلي:

لماذا تريد أن تكون طبيبا (الدافع)
خبرة العمل (الاستكشاف)
التطوع (الاستكشاف)
التقارير والدراسات التي انجزتها (الاستكشاف)
الدروس والمقررات الاضافية(ملاءمة)
الخلاصة (الدافع)
تذكر أن تعكس بشكل جيد على تجربتك في العمل وما تعلمته وتثبت أن لديك المهارات والصفات الأساسية اللازمة للطب مثل العمل الجماعي والتعاطف والاتصالات.

 

5. المتابعة والقراءة حول اخر الاخبار والمستجدات بالموضوعات الطبية ا

في المقابلة ، قد يتم سؤالك عن آخر الأخبار التي تؤثر على مهنة الطب .محاولة تحميل التطبيق الأخبار إلى الهاتف الخاص بك، أو جعل هذه العادة من قراءة ملخص الأخبار الطبية كل أسبوع.

6. نقل المهارات الخاصة بك إلى الطب

يتم تقييم الأنشطة اللامنهجية بشكل كبير من قبل كليات الطب – فهي مؤشر كبير على أن لديك مصالح خارج الأوساط الأكاديمية، وأنك سوف تكون قادرا على التعامل مع ضغوط كلية الطب، وأنك قد وضعت المهارات الأساسية اللازمة للطب.

سواء  التطوع في متجر خيرية، ولعب الرياضة  هل لديك أي خبرات ومساهمات في المجتمع، حاول ان توظفها وتربطها بمستقبلك كطبيب.

7. معرفة الركائز الأربع للأخلاقيات الطبية

الأخلاقيات الطبية هي جزء أساسي من أي مقابلة في كلية الطب .

قد تسأل عن القضايا الأخلاقية في الطب (على سبيل المثال القتل الرحيم أو الإجهاض) لذلك فمن الضروري أن تكون على دراية بالأركان الأربعة للأخلاقيات الطبية – الاستقلالية، وعدم الإلمام، والفوائد والعدالة – وكيف يمكن تطبيقها على سيناريوهات أخلاقية مختلفة.