لماذا الدراسة في المملكة المتحدة(بريطانيا)

من أسباب الدراسة في المملكة المتحدة:

أولا السمعة العالمية لجامعاتها 

أذا كنت تحمل شهادة جامعية من المملكة المتحدة ستكون محط أهتمام الكثيرين .تحتل جامعات المملكة المتحدة مراتب متقدمة في الترتيب العالمي للجامعات

ثانيا يمكنك الحصول على شهادة الماجستير في سنة واحدة

تمنح الكثير من الجامعات البريطانية شهادة الماجستير في سنة واحدة من خلال توفير بيئة محفزة وداعمة للطلاب ، كما أن أساليب التدريس تمنح الطالب حرية أختيار واسعة بالنسبة للمقررات لتي يدرسها .

ثالثا : العديد من مشاهير العالم تخرجوا من الجامعات البريطانية

نظرا للطابع النقدي والإبداعي للتعليم العالي في المملكة المتحدة، فإنه ليس من المستغرب أن العديد من أعظم المفكرين والقادة في العالم درسوا في المملكة المتحدة . يقدر أن واحدا من كل سبعة من قادة العالم درسوا في المملكة المتحدة . كما أساتذة الجامعات والمؤسسات البحثية في المملكة المتحدة فازوا بأكثر من 100 جائزة نوبل .

رابعا :تطوير مهارات اللغة الإنجليزية

أن الدراسة في المملكة المتحدة ستسمح للطلاب أتقان اللغة الأنجليزية التي أصبحت لغة عالمية في جميع مناحي الحياة، مما سيساعد كثيرا في العمل مستقبلا .

خامسا : التعددية الثقافية

بسبب الماضي الستعماري للملكة المتحدة فهي تعتبر اليوم و احدة من أكثر دول العالم تنوعا في الحياة الثقافية ، و ينعكس ذلك واضحا في مؤسسات التعليم العالي.على مدار السنة، وفي جميع أنحاء المملكة المتحدة، هناك فرص للأستمتاع بالمهرجانات الثقافية مثل كرنفال نوتينغ هيل (لندن)، احتفالات السنة القمرية الجديدة (ليفربول)، احتفالات ديوالي (ليستر)، وهوجماناي (ادنبره).

سادسا عراقة التاريخ والتراث

للملكة المتحدة تاريخ طويل و متنوع ما زالت شواهده حاضرة في العديد من الآثار التاريخية، والقصور  الفخمة والقلاع والكاتدرائيات، وهناك عدد لا يحصى من المواقع المحفوظة جيدا ذات الأهمية التاريخية التي يمكن زيارتها .

سابعا الفنون والترفيه و الرياضة

للمملكة المتحدة بصمات واضحة في هذا المجال خاصة في عالم الغناء و السينما  مثل البيتلز  شون كونري، و فيفيان ويستوود، وداميان هيرست. و هي ايضا موطن للعديد من المهرجانات الصيفية . كما يجب أن لا ننسى الدوري الأنجليزي لكرة القدم الذي يعتبر واحدا من انجح الدوريات في العالم ، ان لم يكن أنجحها على الأطلاق ، علاوة على ماراثون لندن  و سباق الفورمولا F1 الكبرى، ودورة ويمبلدون للتنس و السباق الماسي لألعاب القوى  فضلا عن الرجبي والكريكيت والسنوكر والجولف وسباق الخيل .كما أن الجامعات البريطانية تتمتع بتقاليد رياضية عريقة ولعل الحدث الرياضي الجامعي الأكثر تميزا هو سباق القوارب السنوي على طول نهر التايمز بين كامبريدج وأكسفورد.

ثامنا الشعب البريطاني شعب ودود

الشعب البريطاني معروف بحسن الضيافة و الترحيب بالضيوف من جميع الجنسيات والثقافات والأديان. يدرس في بريطانيا طلاب من مئتين دولة ،يشكلون 17% من عدد الطلاب و يعمل فيها  أكثر من 25٪ من الأكاديميين والأساتذة الأجانب مما يدلل على أن الأجانب يشعرون بالراحة في العيش والدراسة في المملكة المتحدة.

أضف تعليقا

1 تعليق متاح "لماذا الدراسة في المملكة المتحدة(بريطانيا)"

نبهني
avatar
ترتيب حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثرإعجابا

أضف تعليقاً