ودائع سكن الطلاب في بريطانيا: كيفية ضمان إسترجاعها!

بريطانيا:جيني شيلدون

واحده من النفقات الكبيرة التي يواجهها الطلاب هي وديعة( تأمينات) السكن في بريطانيا. يتم استخدام الوديعة كضمان ضد الأضرار التي قد تلحق  بممتلكات المالك. في إنجلترا وويلز، يجب على الملاك حماية الودائع الخاصة بالمستأجر من خلال واحدة من النظم الحكومية. النطام مختلف في أيرلندا واسكتلندا. كطالب تستأجر من المالك، لديك نفس الحقوق مثل أي مستأجر آخر في المملكة المتحدة. .

إذا كنت تستأجر مباشرة من خلال الجامعة سيكون لديهم المشورة الخاصة بهم والمبادئ التوجيهية. وقد تكون قد وفرت دليلا للإيجار يتضمن جميع المعلومات اللازمة.

نصائح للطالب الدولي(غير البريطاني)

الاثاث والمواد الموجودة في السكن(Inventory )

إذا قدم لك المالك قائمة جرد للأثاث والتركيبات والتجهيزات،وأذا لم يقدم طالبه بتقديم القائمة أولا، ثم أقرأها بتمعن واحذ ما تريد أو ضع ملاحظات أو وصف  مثل؛

  • البنود والمواد غير الموجوده
  • الضرر الذي لم يذكر
  • مثل العلامات التجارية المختلفة من أدوات المطبخ والاجهزة الكهربائية
  • البقع على السجاد أو على الجدران التي لم يرد ذكرها
  • إذا لم يتم توفير اتفاقية جرد ثم القيام بنفسك. تذهب من خلال كل غرفة وكتابة قائمة من العناصر والديكور، لاحظ حالتها والتقاط الصور الفوتوغرافية حيثما كان ذلك ممكنا. أطلب من المالك للتوقيع عليها ثم التقاط صورللمواد.

إيصال

الحصول على إيصال عند دفع أي أموال، وهذا يجب أن يتضمن اسم المالك وعنوانه.

الأبلاغ عن:

الحوادث، والتي يمكن أن تسبب الكسر أو الضر، لذلك فمن المهم الإبلاغ عن أي ضرر للمالك في أقرب وقت ممكن. فمن الأفضل أن تفعل ذلك تحريريا بحيث يكون لديك سجل. البريد الإلكتروني مثالي . حتى إذا أبلغت عن شيء عاجل عبر الهاتف، فتأكد من متابعتك بالبريد الإلكتروني في أقرب وقت ممكن.إذا كنت بحاجة إلى استبدال شيء متضرر أو لايصلح، أبلغ المالك

دفع الايجار

دفع الإيجار بالكامل وفي الوقت المحدد.

قبل أخلاء المستأجر

رتب موعدا مع المالك قبل حوالي شهر قبل نهاية الإيجار. ليقوم بتفحص السكن وتفقد موجوداته. هذا سوف يعطيك الوقت للحصول على تصحيح بدلا من الانتظار ليكون يوم الخروج.

تدقيق عقد الايجار

في بداية إيجارك، راجع  العقد بدقة. يمكن أن يكون فيه معلومات إضافية تتعلق صيانة الحديقة، أو أن تحدد أن السجاد أو الفرن يحتاج إلى أن يكون بحالة  نظيفة في نهاية الإيجاروغيرها من التفاصل التي قد يتضمنها العقد .لانه يحق للمالك أن يحجب مبلغ التأمينات( الوديعة) حجب الإيداع الخاص بك إذا لم يتم القيام بهذه الأمور.

تنظيف الممتلكات

إذا تركت الممتلكات متسخة يمكن أن تتحمل رسوم التنظيف. التي قد تكون مرتفعه. ممكن القيام بذلك أو دعوة  أصدقائك لمعاونتك على التنظيف !

يوم الخروج( أخلاء السكن)

إزالة أي كمية من القمامة من داخل وخارج المسكن.

ضمان دفع جميع الفواتير .

إعادة المفاتيح وتأمين الممتلكات.

اعرف حقوقك

معظم أصحاب العقارات عادلة ويتحملون مسؤولياتهم القانونية على محمل الجد. يجب أن تكون في موقف وجود نزاع الودائع، وأفضل شيء يمكنك القيام به هو معرفة حقوقك وتكون واضحة في ذكرها. طالما لديك الصور والمخزون، كنت في وضع جيد للحجج قضيتك.

إذا كنت قد اتبعت جميع هذه الخطوات وكنت لا تزال تواجه مشكلة في الحصول على مبلغ التأمينات، هنا  رابط  يتضمن دليل من مكتب استشارات المواطنين .

 

 

 

 

أضف تعليقا

كن أول من يترك تعليقا

نبهني
avatar

أضف تعليقاً